إقتصاد

وزير الشؤون الاجتماعية بجنوب دارفور: تنقلات العاملين من أساسيات الخدمة المدنية ولتبادل الأفكار والمعلومات

نيالا- نجلاء جمعة:

قال المدير العام لوزارة الشؤون الاجتماعية بولاية جنوب دارفور الوزير المكلف؛ عبدالغفار حسن آدم، إن التنقلات التي تجري من وقت لآخر هي من أساسيات الخدمة المدنية ومنهجاً لتبادل الأفكار والمعلومات.

وأضاف خلال مخاطبته العاملين بديوان الزكاة عقب استقبالهم المدير الجديد بحضور المدير السابق دكتور عبدالله محمد عبدالكريم، إن الفئات الثمانية في انتظار ديوان الزكاة لتقديم المساعدات لها وفقا لخطتة و استراتيجيته المدروسة.

من جهته، انتقد مدير ديوان الزكاة بالولاية ممدوح حسن  عدم توفر قاعدة بيانات بالديوان رغم انه المؤسسة التي يتيح قانونها  تسليم الأموال ولها صلاحية في التوزيع.

وأشار ممدوح عقب استقباله وتسلمه مهامه مديرا للزكاة بالولاية ان هناك ميثاق “الهمة العالية” وهو ينص على عدم النوم والتحرك كوحدة واحدة من أجل خدمة المحتاجين وتراحما، وقال لماذا  لا نخصص رقم طوارئ للاستجابة السريعة وتابع “اذا حدث أي أمر ما يصل إليك الديوان في مكانك بدلا من أن تبحث عنه” واضاف اولكم جوعا وتواجدا في الميدان وآخركم مكسبا فالمجتمع بحاجة إلينا.
وقال ممدوح إن ديوان الزكاة ينبغي أن يلعب دور أكبر من عملية توزيع الأموال ، بل يجب أن يكون أكبر من ذلك بتشييد المباني للفقراء والمساكين بدلاً من توزيع قلة من المال.

من جهته دعا المدير السابق دكتور عبدالله محمد عبدالكريم العاملين إلى الإخلاص في العمل الذي يخدم المجتمع ويقدم المؤسسة نحو الأمام وقال لابد أن تكون المحاسبة بالعطاء.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق