أخبار وتقارير

محمدالفكي: سنتعاون مع لجنة إزالة التمكين الجديدة

الخرطوم- الساقية برس:

قال عضو مجلس السيادة الانتقالي السابق، محمد الفكي سليمان، الرئيس المناوب للجنة إزالة التمكين المجمدة؛ إنه سيتعاون  مع لجنة التفكيك القادمة ويملكها كل الملفات ويشاركها التجربة السابقة.

وتوقع لدى مخاطبته فعاليات مؤتمر خارطة طريق تجديد عملية تفكيك نظام الثلاثين من يونيو 1989م المنعقد بقاعة الصداقة، الإثني، أن تعمل اللجنة بشكل أفضل على اعتبار أنها تحت إمرة حكومة مدنية خالصة.

وقال الفكي، “لن نمضي إلى الأمام إلا بعد أن ننتقد أنفسنا بالتقييم والتقويم، هذا اليوم ليس للمديح بل للحديث بقسوة عن التجربة وهذا ديدن من يريد الوصول إلى دولة العدالة والديموقراطية”.

من جانبه، قال القيادي بالحرية والتغيير_ المجلس المركزي صديق الصادق المهدي، إن مافعله نظام الجبهة الإسلامية ليس فقط تخريب متعمد بل هو (قرصنة) لمرافق الدولة كلها.
وأشار صديق الى ضرورة استمرار عمل لجنة  إزالة التمكين بصورة مهنية وسياسية لكنس آثار الانقاذ حتى الوصول إلى تفكيك دولة الحزب الواحد.
وفي السياق قال كمال عمر، القيادي بالمؤتمر الشعبي، إن  فساد نظام الـ30 من يونيو فساد غير مسبوق.

وأضاف “نحن مع تفكيك التمكين ولو كان ذلك على أنفسنا”، كاشفاً عن تمليكهم ملفات فساد داخل حزبه واوعدا بتسليمه تعاونا منهم مع اعمال اللجنة .
ومن جانبها عبرت مقررة لجنة تفكيك التمكين بولاية النيل الابيض نعمات ٱدم ” عن اعتزازها بالتجربة لتمثيلها روح الثورة ولابد من ازالة ٱثار الدولة العميقة للبناء دولة الديمقراطية ،والذي يستلزم تظافر الجهود من الشباب والسياسيين ولجان المقاومة .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق