حقوق الإنسانعلوم وتكنولوجيا

أزمة الرسوم الدراسية.. مدير جامعة كردفان يلتقي أسر الطلاب

الأبيض- أنور سليم:

أكد بروفيسور عبدالله محمد عبدالله، مدير جامعة كردفان؛ حرص الإدارة على استقرار الجامعة والاهتمام بقضايا الطلاب وتهيئة البيئة الأكاديمية الجيدة للتحصيل الأكاديمي.

وقال خلال لقائه بمكتبه اليوم ممثلي الأسر الطلابية بخصوص الرسوم الدراسية إن الجامعة حريصة على ألا يتضرر طالب بسبب الرسوم الدراسية وقدمت عددا من المساعدات للطلاب من خلال لجنة دراسة الحالات الخاصة بعمادة شؤون الطلاب، موضحأً أن الرسوم الدراسية تعتبر قليلة للغاية مقابل التكاليف الدراسية للطلاب خاصة في ظل التضخم الإقتصادي في السودان وتواضع قيمة فئات رسوم الطلاب القدامى وتآكلها نتيجة التضخم وفقدان قيمة العملة السودانية الذي خلق أعباءً مالية لاقبل للجامعة بها خاصة فيما يتعلق بالإمتحانات السريرية بكلية الطب والرحلات العلمية والتدريب.

وقال عبدالله، إن إدارة الجامعة تبذل جهوداً كبيرة لتسيير العملية التعليمية ومراعاةً لظروف الطلاب وأسرهم طالبت الجامعة بأقل رسوم جامعية في ظل ضعف الدعم المركزي وشح الإمكانيات المحلية.

وأشار مدير الجامعة إلى تصدي الجامعة للعديد من المشاكل لتحقيق مصلحة الطلاب خاصة تراكم الدفعات والتنسيق مع الصندوق القومي لرعاية الطلاب من أجل تقليل الفجوة السكنية بالداخليات وتحسين بيئة الدراسة.

الى ذلك أكد مدير الجامعة للطلاب تشكيل لجنة ثلاثية تضم عميد الطلاب وأمين الشؤون العلمية ووكيل الجامعة وممثل للطلاب عضو ارتباط بالجنة لبحث أمر الرسوم الدراسية وتقديم تصور مفصل وكاف للطلاب وتفسير اللوائح لصالحهم.

وناشد الطلاب ضرورة تكوين اتحاد الطلاب كجسم نقابي موحد يسهل التعامل معه إدارياً كما طالب الطلاب بضرورة المحافظة على تميز الجامعة وسط الجامعات السودانية وتمثيلها في المجتمع والمساهمة في نهضة السودان.

وأكد ممثلو أسر الطلاب حرصهم على استقرار الجامعة وترجيح المصلحة العامة للطلاب كما تقدموا بالشكر لإدارة الجامعة لتجاوبها الكبير مع قضايا الطلاب واتاحة الفرصة لمناقشة مشاكلهم.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق