إقتصاد

استقبل ناظر البرقد.. أبوضفائر يؤكد الاهتمام بتوفير السكن بدارفور

الخرطوم- الساقية-عمر سعدان:

أكد الدكتور الهادي عبدالله إدريس أبوضفائر الأمين العام للصندوق القومي للإسكان   والتعمير، اهتمام الصندوق بتوفير المأوى
بولايات دارفور باعتبارها من الولايات الأكثر تضررا من الحرب.

وأشار إلى أن الفئات  المتأثرة بالنزاعات تأتي ضمن الشرائح التي يستهدفها الصندوق
بتوفير  المأوى.
وقال الأمين العام للصندوق القومي للإسكان في تصريح صحفي  عقب لقائه بمكتبه وفداً من الإدارة الاهلية من قبيلة البرقد برئاسة الباشمهندس أبوالقاسم   آدم يعقوب، ناظر عموم القبيلة، أنه بحث مع الوفد مشاكل وهموم السكن لإنسان دارفور بشكل عام وبشكل خاص بولايتي جنوب وشرق دارفور التي يتركز بها المواطنين المنتسبين للقبيلة.

وأوضح أنه استعرض مع الوفد خطة الصندوق خلال العام 2023م مبينا أنها تتضمن عدداً من البرامج والمشروعات تشمل إقليم دارفور وولايات السودان المختلفة.
وذكر أن الصندوق سيسعى للتنسيق مع سلطة الإقليم وحكومات الولايات المعنية بدارفور وشركاء الصندوق من بنوك ومنظمات وجهات ذات صلة سبل
تنفيذها وبخاصة فيما يتعلق بتشجيع عودة المواطنين إلى مناطقهم التي هجروها  بسبب النزاعات أو الحرائق  التي تؤدي إلى فقدان المنازل والممتلكات .
وأضاف الأمين العام للصندوق أنه والاستاذ موسى آدم علي، مستشار الصندوق، والسيد أحمد عيسى، المدير الإداري بالصندوق، وعدوا بزيارة ولايات دارفور في إطار خطة هذا العام لتقديم الإسناد اللازم
للإقليم وسيقومون بالتنسيق والتعاون مع حكومات الولايات في هذا الشأن، مطالبين أبناء دارفور بتحمل المسؤولية تجاة خدمة أهلهم والمساهمة في حفظ الأمن واستدامة السلام والتنمية.
وذكر أن وفد القبيلة قدم تنويرا في اللقاء تحدث فيه عن مشاكل وهموم إنسان
المنطقة بمحليات ياسين وشعيرية ومرشينج  ونتيقة مشيرا إلى أنهم حضورا
للخرطوم لمناقشة عدد من الملفات المهمة مع الجهات الاتحادية المختصة بالتركيز على توفير  الأمن والسلام والخدمات الأساسية   المتمثلة في التعليم والصحة والسكن.

وطالب الوفد، الأمين العام للصندوق بتوفير الدعم لهم لتوفير المأوى بمناطقهم، داعين لضرورة إعطاء ملف السلام الأولوية وأن تتضافر جميع الجهود الاتحادية والولائية لتحقيق الأمن والاستقرار بإقليم دارفور.

الجدير بالذكر أن وفد قبيلة البرقد برئاسة المهندس أبوالقاسم آدم يعقوب يرافقه المهندس محمود الطاهر آدم، نائب رئيس
هيئة الشورى، السيد خضر محمد علي، الأمين العام للنظارة والعمد محمد أحمد يعقوب  ومحمد نور تيراب، وحسن أبكر ومحمد ويوسف عبد الرحمن آدم ومحمود إبراهيم أحمد والاستاذ إبراهيم أحمد إبراهيم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق