علوم وتكنولوجيا

خلاوي همشكوريب بالقضارف تخرج 150 حافظاً للقرآن

خلاوي همشكوريب- عمار الضو:

وسط حضور رسمي وشعبي كبير، احتفلت خلاوى همشكوريب بولاية القضارف صباح اليوم بتخريج 150 حافظاً وحافظة للقرآن الكريم من خلاوى همشكوريب الأربعين المنتشرة على مستوى ولاية القضارف، بحضور والي القضارف محمد عبدالرحمن محجوب والخليفة العام لخلاوي همشكوريب بالسودان الشيخ سليمان علي بيتاي وأعضاء حكومة الولاية ولجنة أمن الولاية.

وخلال مخاطبته الاحتفال حيا والي ولاية القضارف المكلف محمد عبدالرحمن محجوب حيا الشيخ سليمان علي بيتاي شيخ خلاوي همشكوريب بالسودان، كما حيا شيوخ الخلاوي بالولاية وهنأ الخريجين من حفظة كتاب الله تعالى.
وأعلن عن قيام مركز للتدريب المهني ملحق بالخلاوي لتدريب طلاب القرآن الكريم، كما دعاهم لمواصلة التعليم العام.

وأعلن عن قيام ملتقى لنداء السودان لولايات الشرق الثلاث دعما للتحول الديمقراطي المنشود وصولا للحكومة المدنية كما قدم الدعم المالي للخريجين ومبلغ خمسة مليارات جنيه للخلاوي .

واعرب الشيخ سليمان علي بيتاي عن سعادته بتخريج مائة وخمسين طالباً من حفظة كتاب الله وأعلن السعي لافتتاح المزيد من الخلاوي لتحفيظ علوم القرآن، مشيرا الى دور الخلاوي في حفظ الدعوة ومحاربة القبلية والعنصرية مشيدا بدعم حكومة الولاية لخلاوى همشكوريب .

وأكد الأستاذ بشير محمد عمر أمين الزكاة بولاية القضارف وقوف الديوان داعما لأهل القرآن، معربا عن سعادته بتخريج الدفعة الكبيرة من حفظة كتاب الله تعالى داعيا الى تسخير هذه الدفعة لتكون نواة لاقامة المزيد من الخلاوي بالمنطقة.

الشيخ الأمين حامد ممثل خلاوي همشكوريب بالقضارف أعرب عن فخر خلاوي همشكوريب واعتزازها بتخريج الدفعة السادسة عشر البالغ عددها مائة وخمسين حافظاً وحافظة لكتاب الله تعالى مشيدا بجهود مؤسس الخلاوي الشيخ علي بيتاي والذي حول هذا الموقع إلى ساحة للفضيلة ومنارة للعلم والمعرفة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق