إقتصاد

توقيع اتفاقية توصيل مياه بورتسودان من النيل

الخرطوم- الساقية برس:

وقع الأستاذ علي أدروب، والي ولاية البحر الأحمر، يوم الأحد ببرج جياد بالخرطوم على الإتفاقية الأولية لتوصيل مياه مدينة بورتسودان حاضرة ولاية البحر الأحمر من النيل.

وتشمل الاتفاقية توصيل خط المياه من النيل لمدينة بورتسودان وتجديد الشبكة الداخلية لمياه مدينة بورتسودان ، وتم التوقيع بين حكومة ولاية البحر الأحمر ووزارة الري والموارد المائية ومنظومة الصناعات الدفاعية ممثلة في شركة توباز إحدى شركات مجموعة الطاقة والتعدين بالمنظومة وشركة الأنابيب السودانية .

وقال علي أدروب إن المشروع يجد الاهتمام الخاص من رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان ومتابعة لصيقة من الفريق بحري ركن مهندس مستشار إبراهيم جابر عضو مجلس السيادة .
من جانبه أكد المهندس أنس البدوي المدير العام لمجموعة الطاقة والتعدين والتي تضم شركة توباز المصنعة للأنابيب وشركة ساريا المصنعة للمواسير أن مشروع مياه بورتسودان يعتبر مشروعا استراتيجيا ويجد اهتماما خاصا من الفريق أول ميرغني إدريس المدير العام لمنظومة الصناعات الدفاعية وسيتم تنفيذه بخبرات سودانية مميزة لديها تجارب ناجحة في خط أنابيب الخرطوم مدني وشبكة مياه القضارف وبعض المشاريع الأخرى في غرب السودان.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق