إقتصادصحة وبيئة

إبادة 18 طناً من السلع الفاسدة بالقضارف

القضارف- عمار الضو:

أباد مجلس شؤون المستهلك بولاية القضارف اليوم بمحرقة مدينة القضارف أكثر من 18 طنا من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية وغير مطابقة للمواصفات تقدر قيمتها بأكثر من اربعة وعشرين مليون جنيه تم ضبطتها خلال العمل الروتيني لفرق التفتيش على الأسواق والمحال التجارية بمحليات الولاية المختلفة بمشاركة أعضاء مجلس شؤون المستهلك بالولاية الأمن الاقتصادي، المباحث ، نيابة حماية المستهلك.

وأكد الأستاذ بشير عبدالله مدير الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس بالإنابة أن السلع المبادة جاءت نتيجة التفتيش الدوري الخدمي عبر فرق تضم الجهات ذات الصلة بغرض التاكد ومراجعة فترات الصلاحية وتطبيق المواصفات.

وشدد على ضرورة الحرص من قبل المستهلكين على التاكد من تاريخ الانتاج والانتهاء للسلع والمنتجات وذلك لصحة وسلامة المستهلكين. وقال إن هذه هي الابادة السادسة خلال هذه العام والتي تم من خلالها ضبط مواد غذائية متنوعه وستتواصل الحملات ضمن خطة العام الجديد 2023 م بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة لتحقيق أهداف المجلس في الحفاظ علي سلامة وجودة السلع واكد ان الهيئة تغطي جميع محليات الولاية وتشكل درع واقي لحماية المستهلك من خلال اجراءات الحجز والتفتيش للمحال التجارية والخدمات والابادة.

من جانبه وصف الاستاذ معتز عمر حسين ممثل الادارة العامة للاقتصاد بوزارة المالية ان هذه الابادة هي الاولي في العام الجديد وهي نتاج لعمل متواصل قام به مجلس شئون المستهلك خلال العام 2022 م حيث تم التحفظ علي كميات من الاغذية المنتهية الصلاحية قدرت كمياتها 22 طن تم اليوم ابادة 18 طن منها فيما تتواصل اجراءات المتبقي من الكمية مشيرا الي تواصل برنامج حملات حماية المستهلك مع الجهات ذات الصلة وصولا للاهداف التي يتطلع اليها المجلس في حماية وتأمين المستهلك من الغش والخداع وناشد كل التجار واصحاب المحلات التجارية بالتبليغ الفوري عن اي سلعة منتهية الصلاحية منوها الي ان حماية المستهلك هي مسؤلية الجميع وان المجلس سيضطلع بدوره كاملا في هذا الجانب.. من جهته اكد الاستاذ عصام شرف الدين رئيس جمعية حماية المستهلك بالولاية اكد اهمية دور المجلس في تحقيق اهداف حماية المستهلك والذي يشكل صمام الامان للمستهلكين.

وأشاد بدور التجار بالولاية وتعاونهم مع المجلس من خلال التبليغ الطوعي عن السلع الفاسدة من ما ساهم في نشر وبث الوعي بين التجار الامر الذي يؤكد الوعي الكبير بدور ورسالة مجلس شؤون المستهلك بالولاية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق