إقتصاد

محافظ مشروع الجزيرة: المشروع باق ولن يتم تحويله لهيئة عامة

بركات- عرفة صالح:

بشر د.عمر محمد مرزوق محافظ مشروع الجزيرة؛ مزارعي المشروع بأن المشروع باق ولن يتم تحويله لهيئة عامة؛ حسب قرار اللجنة القانونية التي تم تكوينها.

وأعلن أن ادارة المشروع وفرت المستندات الكفيلة التي تدعم بقاء المشروع بوضعه الحالي.
وقال في الاحتفال الذي نظمته إدارة مشروع الجزيرة بتدشين سفلتة ٢٩ طريقا بمساحة 381 كيلو لمرحلة أولى وثانية بتمول 138 مليار ببركات؛ قال إن الادارة ماضية في تطوير المشروع على عدة محاور ليحتل موقعه الطبيعي ورفد الخزينة ودعم خدمات الصحة والتعليم والمياه في الجزيرة والولايات الأخرى .
وطمأن المحافظ مواطني قرى المشروع بأن مبلغ التمويل موجود الآن داخل البنوك وأكد أنه سيتابع هذه الطريق حتى تكتمل؛ مشيرا إلى أن هذه الطريق كانت معدة منذ ٢٠١٦ وفي اضابير وزارة المالية ولم يتم تحريكها .
وكشف عن إضافة ٢٠٠ كيلو للطرق التي سيتم تنفيذها وتمت مخاطبة الطرق والجسور لوزارة المالية لتوفير خطاب الضمان مؤكدا أن إدارة المشروع ستمضي قدما حتى تحقق التنمية الاجتماعية والاقتصادية الشاملة؛ وقال إن الإدارة ستعمل جاهدة لربط كل قرى الجزيرة بقرى المناقل وكل السودان ليصبح مشروع الجزيرة قوة اقتصادية ضاربة .
قال عمر انه تم إعداد إستراتيجية شاملة لمشروع الجزيرة وتأهيل عدد كبير من المنازل وربطها بالكهرباء والطرق بالاضافة الى إعداد التنازلات والمبادلات التي توقفت لمدة ٤٥ عاما وتكوين لجنة لأصحاب للملك الذين وتحديد مبلغ التعويضات وقال تم رفع التوصيات في هذا الأمر لمجلس الوزراء.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق