أخبار وتقارير

68 قتيلاً في تحطم طائرة نيبالية في بوخارا

كاتمندو- محمود الدنعو:

أعلنت الحكومة النيبالية اليوم الإثنين الموافق 16 يناير عطلة رسمية فى البلاد وذلك حداداً على أرواح ضحايا تحطم طائرة يتى ايرلاينز فى مدينة بوخارا وسط نيبال صباح أمس الأحد.
وقرر اجتماع طارئ لمجلس الوزراء عقد بعد ظهر يوم الأحد تشكيل لجنة من خمسة أعضاء للتحقيق في الحادثة.
وارتفعت حصيلة الضحايا إلى 68 قتيلا من بين 72 راكبا كانوا على متنها.

وذكر التلفزيون الرسمي أن رئيس الوزراء بوشبا كمال داهال عقد اجتماعا طارئا للحكومة في مطار تريبوفان في العاصمة كاتمندو لبحث أسباب الحادث وتداعياته.
وعبر رئيس الوزراء عن حزنه العميق لتحطم الطائرة ومصرع الضحايا، كما ناشد قوات الأمن النيبالي وجميع مؤسسات الحكومة والمواطنين لبدء ما سماها عملية إنقاذ فعالة في موقع تحطم الطائرة.
من جانبه، قال مدير مطار تريبهوفان النيبالي إن طاقم الطائرة المنكوبة كان على اتصال ببرج المراقبة حتى اللحظة الأخيرة.وأضاف أن قائد الطائرة لم يبلغ برج المراقبة بوجود مشاكل، لافتا إلى أن الطائرة سقطت أثناء استعدادها للهبوط.

وقال المتحدث باسم يتي إيرلاينز السيد/سودارشان بارتاولا إن 68 راكبا كانوا على متن الطائرة، إضافة إلى طاقم مؤلف من 4 أشخاص، عندما تحطمت بين المطار القديم ومطار بوخارا الدولي الحديث.
وبعد 24 ساعة من حادث تحطم الطائرة الكارثي، لاتزال عمليات البحث والانقاذ تتواصل من اجل العثور على جثث اربعة اشخاص من بين 72 كانو على متن الطائرة المنكوبة .
وتم التعرف على جثث 26 من الضحايا وسلمت الى ذويهم بينما يجرى التعرف على البقية فى معامل التشريح.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق