إقتصاد

وزيرة الصناعة تستقبل وفد بنك “زراعات كاتيليم” التركي

الخرطوم- الساقية برس:

رحبت وزيرة الصناعة م. بتول عباس عوض علام خلال لقائها وفد بنك (زراعات كاتيليم) التركي برئاسة مديره العام حقي آرتشين، رحبت بالإستثمارات التركية بالسودان في المجالات كافة منادية بضرورة الدخول في شراكات تمويلية لعدد من المشروعات الصناعية خاصة في مجال الصناعات الهندسية والغذائية وتصنيع الجلود والصناعات الصغيرة مؤكدة سعي الدولة لتذليل كافة العقبات التي تعترض الإستثمار والمستثمرين وخلق بيئة استثمارية جاذبة مستعرضة’جهود وزارتها في هذا الصدد مشيرة إلى صدور قانون تنظيم وتنمية الصناعة للعام 2021 كما امنت على أهمية توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين لبلورة ماتم الإتفاق عليه لمصلحة الطرفين مشيدة بكافة الاستثمارات التركية الناجحة بالسودان وامنت على تطور العلاقات بين الخرطوم وانقرا خلال الفترة الأخيرة على مختلف الأصعدة .

من جانبه، أطلع مدير عام بنك (زراعات) التركي، الوزيرة على أهداف وبرامج المصرف موضحا ان فرع البنك بالخرطوم قد تم افتتاحه مطلع العام الماضي ليكون اول مصرف تركي يفتتح فرعا له في القارة الأفريقية.

وقال إن حجم رأس مال المصرف قد ارتفع من (10) مليون دولار إلى (20) مليون دولار مؤكدا مساهمتهم في تمويل عدد من المشروعات الصناعية والاستثمارية بالسودان.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق