صحة وبيئة

الفريق بادي يفتتح مشروع صيانة منشآت جزارات اللحوم والأسماك بسوق الدمازين

الدمازين- عبدالجليل محمد:

افتتح الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق اليوم مشروع صيانة وإعادة تأهيل منشآت جزارات اللحوم والأسماك بالسوق الرئيسي لمدينة الدمازين حاضرة الإقليم.
وتم الافتتاح بمشاركة عدد من أعضاء الحكومة ولجنة الأمن والأمين العام لحكومة الإقليم.

وعبر الحاكم خلال حفد الافتتاح عن تقديره للجهات التي ساهمت في تنفيذ مشروع صيانة وإعادة تأهيل منشآت جزارات اللحوم والأسماك بالدمازين , وأشاد بالرعيل الأول من رواد النهضة التنموية والعمرانية بالإقليم.
وأعلن أن حكومة الإقليم في ظل الحكم الذاتي تمثل حكومةً لتنفيذ البرامج الرامية لتحقيق التغيير بالإقليم.
ودعا بادي للاستعداد والتجهيز لاستقبال رئيس مجلس السيادة منتصف شهر إبريل القادم وذلك لإفتتاح المشروعات التنموية ومخاطبة اللقاءات الجماهيرية بالإقليم.
وحث  كافة مواطني الإقليم على العمل من أجل السلام والإستقرار بكافة المحافظات على مستوى الإقليم , كما دعا المواطنين للوحدة والتماسك ومحاربة الأفكار الرجعية.
وثمن مواقف الأجهزة النظامية وصادق تضحياتها في سبيل تحقيق الإستقرار.
وقال بادي إن الجهد مصوب لتبصير كافة مواطني الإقليم بأهمية الإستقرار والسلام ورتق النسيج الإجتماعي وتعزيز البعث الحضاري والإرث التأريخي لإنسان الإقليم.
ووجه محافظة الدمازين للمضي قدماً من أجل الإستجابة لمتطلبات التنمية التي تهم مواطني المحافظة.

وأكد الحاكم حرص حكومة الإقليم على دعم المشروعات التنموية بمحافظة الروصيرص، مؤكداً أن الجهد مصوب لتحقيق السلام والمصالحات والأمن والإستقرار.
وجدد إلتزام حكومة الإقليم بتوظيف الإمكانيات المتاحة في سبيل دعم المشروعات التنموية في مقدمتها الطرق ومشروع تسوير مطار الدمازين. وأعلن بادي عن تبرعه المادي تكريماً للمهندس إدريس الذي صمم الهيكل الخارجي للجزارات منذ ستينيات القرن الماضي، كما أعلن عن تكريم الرعيل الأول من رواد التنمية والاستقرار بالإقليم.

ووجه الحاكم محافظة الدمازين للاستعداد للزيارة القادمة للسيد رئيس مجلس السيادة للإقليم من خلال نظافة وتجميل وإنارة الشوارع وفتح المجاري بمدينة الدمازين.
كما أعلن عن تنفيذ نفير لتجميل ونظافة مدينة الروصيرص الى جانب تأهيل وصيانة طريق الدمازين/ الروصيرص.

 

من جهته أكد الأستاذ جمال ناصر وزير الصحة  حرص وزارته على دعم الخدمات الصحية من خلال تطبيق الشروط الصحية.
وأشاد بالجهات التي ساهمت في إنجاح برنامج نظافة مدينة الدمازين ونقل ومعالجة وفرز النفايات.
وأعلن إكتمال التصميمات والتمويل لمشروع المسلخ الحديث والصناعات الملحقة بالمسلخ.

من جانبه، قال الأستاذ ياسر أحمد الطالب المدير التنفيذي لمحافظة الدمازين إن مشروع صيانة وتأهيل الجزارة يجئ إستجابةً لتوجيهات السيد الحاكم , وتناول الشراكات الداعمة للخدمات بأسواق مدينة الدمازين. وأعلن أن العام 2023م سيكون عاماً لتطبيق المواصفات الصحية , كما أعلن أن العزم معقود على تعميم وتطوير الخدمات بكافة مدن وأحياء وحواضر محافظة الدمازين , وثمن مواقف الأجهزة النظامية في إنجاح برامج التنظيم والتجميل بالمحافظة.

وأشاد ممثل الجزارين  بمواقف محافظة الدمازين وصادق حرصها على دعم وترقية الخدمات التي تهم مواطني المحافظة , وأعلن جاهزية شريحة الجزارين للوقوف خلف برامج ومشروعات حكومة الإقليم.
المهندس إدريس أحمد إدريس استعرض الأعمال الهندسية التي تمت في سبيل تصميم هيكل الجزارة خلال ستينيات القرن الماضي.
ووقف الحاكم على مشروع أكشاك سوق الرحمة لشريحة النساء، كما وقف على مشروع تصميم مدرجات عرض الخضروات والفواكه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق