أخبار وتقارير

بادي يلتقي محافظ الكرمك والأمين العام للتخطيط الإستراتيجي بالإقليم

الدمازين – عبدالجليل محمد:

التقى الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق بمكتبه اليوم محافظ محافظة الكرمك منتصر أحمد الربيع كرمنو.

وتناول اللقاء الترتيبات المتعلقة بالمراحل الختامية لتسيير قافلة السلام والاستقرار لمحافظة الكرمك خلال المرحلة القادمة . محافظ الكرمك أوضح أن لقاء الحاكم يجئ بغرض الوقوف على اللمسات الختامية لإنطلاق القافلة، موضحاً أن إعداد القافلة تم بالتنسيق مع بعض المنظمات والمؤسسات الحكومية.

وأعلن عن اكتمال الإستعدادات لإنطلاقة القافلة بنسبة 80% , وأضاف أن القافلة تجئ في إطار الجهود الرامية لدعم الإحتياجات الخاصة بالنازحين والعائدين الى مواقعهم المختلفة، مضيفاً أن لقاء الحاكم تناول نتائج الزيارات الميدانية التي تمت على مستوى المحافظة خلال المرحلة السابقة ، وأبان أن السيد الحاكم أعلن عن دعمه وكامل رعايته للقافلة إنجاحاً لأهداف البرامج الداعمة للإستقرار السياسي والأمني والتنموي بالمحافظة, مبيناً أن اللقاء أمن على أهمية الإستجابة لتطلعات مواطني المحافظة على صعيد دعم خدمات المياه والطرق وإدخال خدمات الإتصالات عبر شركتي زين وسوداني دعماً للاستقرار والسلام الإجتماعي والتعايش السلمي بين مكونات المجتمع بمحافظة الكرمك.

 

الحاكم يلتقي الأمين العام للتخطيط الإستراتيجي بالإقليم

إطلع الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق رئيس المجلس الأعلى للتخطيط الإستراتيجي بالإقليم , إطلع على الجهود الجارية لإعداد الخطة الإستراتيجية الخمسية بالإقليم . جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه اليوم بالأستاذ كمندان بده محمد توم الأمين العام للتخطيط الإستراتيجي بالإقليم . حيث تناول اللقاء مجمل القضايا المتعلقة بهيكلة الأمانة العام للتخطيط الإستراتيجي والترتيبات الجارية في سبيل جمع البيانات للربع الأول من العام الحالي 2023م توطئةً لإعداد الخطة الإستراتيجية الخمسية . أمين التخطيط الإستراتيجي بالإقليم أوضح أنه أطلع السيد الحاكم على سير الأداء بأمانة التخطيط الإستراتيجي ودورها في إعداد الخطة , موضحاً أنه اطلع السيد الحاكم على المساعي الجارية لجمع البيانات الخاصة بالخطة الإستراتيجية الخمسية بالإقليم , وأضاف أنه تم إطلاع السيد الحاكم على التدابير التي في سبيل الإستعانة ببيوت الخبرة في مجال إعداد الخطة الإستراتيجية إلتزاماً بمنهج العلمية والمرونة والقابلية للتطبيق , مضيفاً أن اللقاء تناول المسائل المتعلقة بإعادة البناء للهياكل التنظيمية للأمانة العامة للتخطيط الإستراتيجي بالإقليم , وأبان أن السيد الحاكم وجه بإعداد الخطة الخمسية والخطط المرحلية والخطط التشغيلية , مبيناً أن السيد الحاكم وجه بإعداد المقترحات الخاصة بمجلس التخطيط الإستراتيجي ومجلس الخبراء , وأضاف أن السيد الحاكم وجه بالعمل من أجل خلق شراكات بين أمانة التخطيط الإستراتيجي وجامعة النيل الأزرق والمنظمات ذات الصلة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق