إقتصاد

وزير التنمية العمرانية بشمال كردفان ووفد صندوق الإسكان والبنك العقاري يتفقدون مشروع الإسكان

الأبيض- الساقية برس- عمرسعدان:

تفقد المهندس الأمين الشفيع النيل، وزير البنى التحتية والتنمية العمرانية المكلف بولاية شمال كردفان، والوفد المشترك للصندوق القومي للإسكان والبنك العقاري الذي يزور الولاية هذه الأيام برئاسة الدكتور الهادي عبد الله إدريس أبوضفائر، الأمين العام للصندوق رئيس مجلس إدارة البنك العقاري يرافقه الاستاذ عثمان عبد العظيم المدير العام للبنك للعقاري، وعدد من قيادات البنك والصندوق تفقدوا مشروع إسكان المرحلة الاولى للسكن الشعبي والاقتصادي والاستثماري بالولاية.

وأشاد الوزير المكلف بزيارة الوفد الميدانية للوحدات السكنية والوقوف على تجربة الولاية لدعمها.
وأعرب أبوضفائر والوفد المرافق له عن تقديرهم لجهود الولاية لتوفير السكن للمواطنين بالولاية وتنفيذ المرحلة للإسكان مؤكدين أن الصندوق يستهدف توفير السكن للشرائح المختلفة.

وقدمت المهندسة خديجة دوليب مدير الصندوق بولاية شمال كردفان تنويرا للوفد الزائر عن المشروع. وابانت أن مشروع المرحلة الاولى يشتمل على مائة وحدة سكنية موزعة بين الشعبي والاقتصادي والاستثماري.

وأعلنت أن الفترة الماضية قد شهدت اهتماما من حكومة الولاية بالأسماء حيث اصدار الوالي قرار بتعيين مدير عام للصندوق وإعادة تشكيل مجلس إدارة الصندوق وتم طرح وحدات للسكن الاقتصادي للمستفيدين بالبيع المباشر بمقدم 20 في المائة والباقي يقسط على اربعة أعوام وما زالت الإجراءات جارية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق