رياضة

ملتقى رياضي لتقييم الموسم الكروي بجنوب دارفور

نيالا- نجلاء جمعة:

نظمت لجنة المسابقات بالاتحاد المحلي لكرة القدم بنيالا حاضرة ولاية جنوب دارفور الملتقى الرياضي الأول لتقييم الموسم الكروي ٢٠٢١م – ٢٠٢٢م تحت شعار (معا نحو تطوير كرة القدم).

وقال رئيس الإتحاد المحلي لكرة القدم هارون أحمد إسحق، إن الملتقى سيكون منهجاً تتبعه الإدارة في الشأن الرياضي.
وأشار إلى ان التحديات التى تواجه الكرة بالولاية منها مشاكل تمويل الأندية والتدريب والتحكيم وعزوف الراسمالية الوطنية عن الاستثمار الرياضي.
وقال هارون إن الملتقى يعد نقطة إنطلاقة لتطوير الكرة بجانب مناقشة العديد من القضايا التى وضعها الإتحاد من أجل تطوير لعبة كرة القدم.

ووصف نائب أمين عام الحكومة بالولاية أبوالقاسم، الملتقى بالمميز. وقال إن مناهضة العنصرية والجهوية وخطاب الكراهية لايتحقق إلا عبر بوابة الرياضة.
وكشف أبوالقاسم عن زيارة مرتقبة لنائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو للولاية خلال أسبوع.

وقال إنهم سيخصصون برنامجا للنائب خاصا بالرياضة وسيركزون على تأهيل استاد نيالا.
واكد أبوالقاسم دعم حكومة الولاية للرياضة والرياضيين، معلنا أن العام القادم سيكون عاما للرياضة من أجل التعافي من أمراض المجتمع القبلية والجهوية للعبور بالولاية إلى بر الأمان.

وناقش الملتقى جملة من الأوراق منها ورقة التنظيم والإدارة وملاءمة القوانين واللوائح ، ورقة التقييم الفني ورقة التحكيم واثره على الموسم ورقة الإعلام الرياضي وأثره على الموسم.
وخرج البيان الختامي للملتقى بعدد من التوصيات منها أهمية وحدة الوسط الرياضى من أجل تطوير كرة القدم، تأهيل استاد نيالا والبحث عن سبل تطوير الكرة وقيام ورشة أو مؤتمر لعمل صندوق لدعم الرياضة بالولاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق