إقتصاد

والي شمال كردفان يستقبل أبوضفائر ويعلن الاستعداد للتعاون مع صندوق الاسكان والبنك العقاري

الأبيض- عمر سعدان:

أعلن والي ولاية شمال كردفان المكلف الأستاذ فضل الله محمد علي، استعداد حكومة الولاية للتعاون مع الصندوق القومي للإسكان والبنك العقاري للتوسع في مشروعات الإسكان في شمال كردفان.

وأكد جاهزيتهم لتمكين ودعم صندوق الإسكان والتعمير بالولاية لتنفيذ مشروعاته الإسكانية وتذليل العقبات التى تواجه مشاريعه الاستثمارية لتنمية موارده والبنك العقاري بالولاية لصالح انفاذ مشروعات الاسكان والاقل تكلفة الذي يستهدف محدودي الدخول والشرائح ذات الصلة.

جاء ذلك خلال لقائه بمكتبه اليوم بامانة الحكومة بالابيض وفد الصندوق القومي للاسكان والتعمير الاتحادي والبنك العقاري

برئاسة الدكتور الهادي عبد الله أبو ضفائر الامين العام للصندوق القومي للاسكان رئيس مجلس ادارة البنك العقاري يرافقه المدير العام للبنك العقاري السيد عثمان عبد العظيم وعدد من قيادات الصندوق والبنك وذلك بحضور الامين العام لحكومة الولايه الاستاذ حسن موسي عيسي والمدير العام لوزارة المالية والاقتصاد والقوى العاملة الوزير المكلف الأستاذ عبد الله عبد الرحمن محمد خير والمهندس الامين الشفيع النيل مدير عام وزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية الوزير المكلف.

ورحب  الوالي بزيارة الوفد مبينا أن الزيارة جاءت في وقتها للوقوف علي حاجة الولاية لتوفير السكن الذي يمثل من اهم الاشياء الضرورية في حياة المواطنين وبحث سبل التعاون في هذا الشأن.

وأوضح الدكتور الهادي ابو ضفائر ان هذه الزيارة تجيء تواصلا لزيارة الوفد المشترك للولايات والتي بداها مؤخرا بزيارة ولايتي القضارف والجزيرة بهدف الوقوف علي اداء صندوق الاسكان والبنك العقاري بالولاية وبحث التعاون والتنسبق بين الجانبين لتنفيذ عدد من البرامج والمشروعات خلال هذا العام .

واستعرص خطة و استراتيجية الصندوق لتطوير الموارد الذاتية والتعاون مع البنك العقاري بهدف خدمة المواطن في مجال توفير السكن للشرائح المختلفة وبناء القرى مؤكدا جاهزية الصندوق للتعاون مع الولاية.

وقدم السيد مدير البنك العقاري نبذه تعريفية عن البنك متناولا خطة وسياسات البنك في التمويل مبينا ان العام 2023م ستشهد انفتاح اكبر علي الولايات والمؤسسات والولايات الحكومية لتنمية موارد البنك للمساهمة بشكل فاعل في تمويل المشروعات المستهدفة.
ودعا الولاية للاستفادة من فرص التمويل المتاحة عبر البنك مشيرا الي تجربة البنك في دعم وتمويل مشروع تغيرنمط البناء من القش الي المواد الثابتة بام كرديم لتقديم الحرائق مؤكدا الاستعداد لتمويل مشروعات الخدمات مثل الماء والكهرباء وغيرها عبر خدمات التمويل الأصغر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق