مقالات

أسمار الجمعة

حد السيف

محمد الصادق:

تحدثت أمس بضرورة تكريم قوات الجمارك على اعلى مستويات الدولة نظير ما ظلت تقوم به من جهد وعمل وضبطيات كبيرة . وقلت ان كل ذلك يرجع للقيادة الحكيمة والرشيدة للفريق حسب الكريم آدم النور مدير عام الجمارك ومن معه من الكفاءت وتمنيت له الشفاء العاجل وهو طريح الفراش الأبيض فى الأردن . وتفاجأت برسالة منه امس جاء فيها ما يلى .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الأستاذ محمد الصادق . نحسب انك وفيت وكفيت وما كتبته هو أعلى تكريم لقواتى رغم أننى فى وضع غير متاح بالإطلاع والقراءة ولكن آثرت أن اقدم لك عظيم شكرى وإمتنانى . الف شكر والتحية للأقلام المهمومة بقضايا الوطن والأقلام الشريفة والعزة للسودان وطن آمن مستقر .
شكرا سعادة الفريق على إهتمامك بما نثيره من قضايا لأجل الوطن وارجو من القراء الأعزاء أن يدعو لسعادة الفريق فى هذه الجمعة المباركة أن يشفه الله شفاء عاجلا لا يغادر سقما .
كل ما خرجت به القمة العربية البحرينية حول السودان الوقف الفورى والمستدام لإطلاق النار ومنع التدخل الخارجى فى شؤون البلاد . والقمة العربية التى تتحدث عن الوقف الفورى لإطلاق النار لم تحدثنا عن كيفية تطبيق هذا الوقف ومتى سيتم وما هى الآلية التى ستقوم بتنفيذه !!
0 طالبنا قبل أيام بأن يتم إبعاد كل القيادات الوزارية التى تم تعيينها فى عهد القحاته . وقبل ان يجف مداد القلم الذى سطرنا به تلك الحروف ظهرت الآن قوائم العاملين فى عدد من السفارات من الذين تم تعيينهم من قبل لجنة التمكين والقحاته . الأمر الذى يستوجب تدخل وزير الخارجية لوقف تنفيذ مخططات مجموعة الإطارى .
الفريق إبراهيم جابر عضو المجلس السيادى وجه بتخطيط مدن فى الولايات المختلفة لإنشاء مصانع لتفعيل الصناعة فى السودان . ونقول للفريق جابر علمنا أن كثير من رجال المال والأعمال تقدموا بطلبات للإستثمار وإنشاء عدد من المصانع المختلفة إلا أنهم صدموا بالتسويف والمماطلة التى تتم من الجهات المعنية فى الولايات و لابد أن يتم تكوين لجنة بقرار سيادى تتولى أمر تسهيل التصاديق والإجراءات التى تجعل رجال المال والأعمال ينفذون مشاريعهم بالسرعة المطلوبة .
الراصد الجوى المنذر أحمد قال منذ صباح غد السبت ستشهد البلاد إرتفاعا كبيرا فى درجات الحرارة حيث يكون التأثير الأكبر على ولايات الشمالية ونهر النيل وكسلا والقضارف والبحر الأحمر والخرطوم . ولو حدث ذلك فلابد للمواطنين من أخذ الحيطة والحذر وشرب كميات كبيرة من المياه وعدم التعرض لأشعة الشمس .
الأستاذ صديق فرينى وزير التنمية الإجتماعية والى الخرطوم بالإنابة معه اللواء مهندس أمير سليمان قاما أمس بتكريم أكبر مستنفرة فى المقاومة الشعبية بولاية الخرطوم الحاجه فاطمه إدريس من سكان الريف الشمالى بكررى . الوزير فرينى ظل الأكثر حركة وتواجدا فى مواقع الأحداث من بين وزراء ولاية الخرطوم الذين لم نشهد لهم أية عمل او تحركات ولا ندرى أين هم عدا وزير الصحة .
مطار دنقلا الذى يشتمل على العديد من المرافق على درجة عالية من الكفاءة يحتاج الإهتمام من الدولة ويستحق زيارة من الفريق البرهان لتكملة نواقصه وهو مطار دولى يحل الكثير من المشكلات ويمكن أن يعمل بصورة دائمة ومستمرة على أكمل وجه .
حققت إرتكازات الدبة إنتصارا كبيرا بضبط مجموعة من الطوابير الخونة المتعاونين مع الدعم السريع يهربون كميات من الوقود فى طريقها لقوات الدعم السريع . هؤلاء الخونة هم السبب المباشر فى إطالة أمد الحرب ورميهم بالرصاص فى ميادين عامة بوجود الاجهزة الإعلامية سيجعلهم عظة وعبرة لكل من تسول له نفسه دعم مليشيا الجنجويد .
وبكره يا سودانا تكبر ..
تبقى أعلى وتبقى أنضر
غدا بمشيئة الله نواصل إن كان فى العمر بقية.

والله من وراء القصد.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق