Uncategorized

صندوق الإسكان والبنك العقاري يؤكدان الدعم لمرافق خدمية بشمال كردفان

الأبيض- الساقية:

تم الاتفاق على التعاون المشترك بين الصندوق القومي للإسكان والتعمير والبنك العقاري وجامعة كردفان للارتقاء بالعملية التعليمية بالجامعة وتنفيذ مشروعات خدمية واستثمارية مختلفة تحقق المصالح المشتركة فيما بينهم والعمل على توقيع مذكرة للتفاهم للتعاون في شتى المجالات ذات الصلة بهذه المؤسسات .
جاء ذلك في الاجتماع المشترك الذي ترأسه الدكتور عبدالله محمد عبدالله يحيى مدير الجامعة بحضور الدكتور الهادي عبدالله إدريس أبوضفائر، الأمين العام للصندوق القومي للإسكان والتعمير رئيس مجلس إدارة البنك العقاري والأستاذ عثمان عبدالعظيم المدير العام للبنك.

ورحب مدير الجامعة بزيارة الوفد مشيراً إلى حاجة الجامعة لمثل هذه الزيارات للتعاون مع البنك العقاري لتمويل المشروعات والصندوق لتنفيذ مشروعات الإسكان لمنسوبي الجامعة والدخول في شراكات استثمارية وفق الخطط الموضوعة.

واستعرض الدكتور الهادي أبوضفائر اهداف الزيارة مشيرا إلى انها تجيء لتفقد أداء فرع البنك بالولاية وصندوق الإسكان بالولاية للاطمئنان على سلامة الأداء وبحث سبل التعاون مع المؤسسات المختلفة بالولاية.
وأكد الجاهزية للتعاون مع الجامعة والمؤسسات الأخرى لتنفيذ مرافق ومشروعات تساهم في تهيئة البيئة التعليمية بالجامعة.
وقدم المدير العام للبنك للعقاري نبذة تاربخية عن البنك مشيرا إلى اهتمام البنك لتنمية موارده المالية بالولاية لتسخر في خدمة إنسان الولاية.

ودعا الجامعة لتفعيل الأنشطة الاستثمارية والتمويلية المشتركة، مبينا أن هذا العام هو عام الانفتاح على الولايات لتعزيز التعاون معها.
واكد الأستاذ عبد الكريم إبراهيم مدير إدارة الاستثمار واميمة محمد إسماعيل مدير ادارة التمويل الأصغر بالبنك العقاري استعداد الجهاز التنفيذي بالبنك لتنفيذ كافة المشروعات التي يتم الاتفاق عليها مع ادارة البنك والتي تحقق العائد المجزي للطرفين من ناحية ماليه وتقديم أفضل الخدمات المصرفية للمستفيدين من العاملين في الجامعة وطلابها.
واكدوا الاستعداد للتعاون مع أسر الطلاب والطالبات لتقديم تمويل منتج نجاحي للتعليم الذي يوفر التمويل بأقساط ميسرة.
وأوضح الأستاذ عمر سعدان، ان الصندوق لديه علاقات تعاون متطورة مع عدد من الجامعات والمعاهد والمراكز المتخصصة في مجال الإسكان لاسيما أبحاث تقنية بدائل البناء وتقليل التكلفة مبينا ان الصندوق جاهز لدراسة احتياجات الجامعه وفتح آفاق للاستثمار العقاري.

وكان الوفد الاتحادي الزائر للولاية قد قام بزيارات مماثلة لعدد من المؤسسات بالولاية شملت كلية الابيض التقنية وديوان الزكاة ومركز الجميح لغسيل الكلي بالابيض حيث وقف علي سير العمل بهذه المرافق وتم الاتفاق مع إدارات هذه المؤسسات على الاستفادة من الفرص المتاحة للتعاون والاستثمار لتعزيز التعاون وتقويته للمساهمة في تطوير الخدمات التعليمية والصحية بالولاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق