إقتصاد

شمال كردفان تودع وفد الإسكان والبنك العقاري بقيادة أبوضفائر

الأبيض- الساقية برس:

أشادت قيادات قطاع المصارف وفرع البنك العقاري وصندوق الإسكان بولاية شمال كردفان بزيارة الوفد المشترك للصندوق القومي للاسكان والتعمير والبنك العقاري للولاية برئاسة الدكتور الهادي عبدالله إدريس أبوضفائر، الأمين العام للصندوق القومي للإسكان والتعمير رئيس مجلس إدارة البنك العقاري، مشيرين إلى أنها جاءت في وقتهاوحققت الكثير من النتائج المثمرة وفي مقدمتها الاتفاق على التعاون المشترك لتنفيذ عدد من المشروعات السكنية والاقتصادية والتنموية والاستثمارية.
جاء ذلك في الاحتفالات التي نظمها كل من اتحاد قطاع المصارف وفرع البنك العقاري بالولاية وصندوق الإسكان والتعمير كل على حدا على شرف زيارة الوفد ووداعه.
حيث أقيم احتفال اتحاد المصارف بداره بالأبيض فيما أقيم احتفال فرع البنك بالولاية بصالة ليالي كردفان واحتفال صندوق الإسكان الولائي بمقر إقامة الوفد بفندق ذنوبيا.
واعرب رئيس الوفد الزائر للولاية عن شكرهم وتقديرهم لحفاوة الاستقبال والكرم والضيافة التي وجدوها مبينا أن ذلك جسد أصالة انسان الولاية وعكس الروح الوثابة للتعاون والتعاضد من أجل بناء الولاية والوطن.
وقال إن الزيارة التي استغرقت عدة أيام حقفت الكثير من أهدافها والتي من بينها بحث سبل التعاون مع حكومة الولاية وعدد من الوزارات والمؤسسات والمرافق.

وأوضح أبوضفائر أنه بعد التداول والنقاش حول الملفات المطروحة تم التوقيع على مذكرتين للتعاون المشترك بين حكومة الولاية والبنك والصندوق بجانب الاتفاق على تنفيذ عدد من المشروعات الاستثمارية والتنمية والخدمية.

من جانبه، قال الأستاذ عثمان عبد العظيم المدير العام للبنك للعقاري إن الوفد الزائر للولاية ضم من الصندوق السادة إبراهيم محمد عبد الله المدير التنفيذي والاستاذ موسى آدم علي المستشار بالصندوق وأبي مالك أبوسن مدير ادارة تطوير الموارد والاستثمار وعمر سعدان، مدير الإعلام بالصندوق، ومن رئاسة البنك العقاري ضم السادة عبد الكريم إبراهيم مدير إدارة الاستثمار وهويدا شرف الدين المدير التنفيذي للبنك وعصام الدين محمد السيد أمين مجلس الإدارة واميمة محمد اسماعيل مدير ادارة التمويل الأصغر بالبنك.
وذكر ان الوفد وقف خلال زيارته على مسار أداء البنك والصندوق وتفقد عددا من المرافق والمؤسسات ذات الصلة، مشيرا إلى البرامج والمشروعات التي تم الاتفاق عليها سيسعون لتنفيذها بالتنسيق مع حكومة الولاية والمؤسسات والمرافق المختصة.
وقال إن الفترة المقبلة ستشهد استكمال إنشاء محفظة للتمويل المصرفي لمشروع المرحلة الثانية للإسكان بالولاية والتي تم الاتفاق عليها واعتماد البنك العقاري البنك الرائد للمحفظة.


وأكد كل من السادة عبد الرحمن المهدي ممثل بنك السودان بالولاية ويحيى إبراهيم محمد برتاوي مدير البنك العقاري بالولاية والمهندسة خديجة دوليب مدير الصندوق الولائي للإسكان جاهزية القطاع المصرفي ومؤسساتهم لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه لتعزيز التعاون لخدمة انسان الولاية وتحقيق الأهداف المشتركة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق