إقتصاد

وفد صندوق الإسكان والبنك العقاري يختتم زيارته لشمال كردفان

الأبيض – عمر سعدان:

اختتم الوفد المشترك للصندوق القومي للإسكان والتعمير والبنك العقاري زيارته يوم الثلاثاء لولاية شمال كردفان والتي استغرقت عدة أيام برئاسة الدكتور الهادي عبد الله إدريس أبوضفائر، الأمين العام للصندوق القومي للإسكان والتعمير رئيس مجلس إدارة البنك العقاري.

وكان في وداع الوفد بالأبيض؛ مدير البنك العقاري بالولاية، يحيى إبراهيم والمهندسة خديجة دوليب، مدير الصندوق الولائي للاسكان بشمال كردفان.
وأعرب الوفد عن شكره وتقديره لحكومة الولاية ووزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية وصندوق الإسكان وفرع البنك العقاري بالولاية مؤكدا أن الزيارة كانت ناجحة وحققت الكثير من أهدافها .
وتعهد الوفد بالعمل على تنفيذ ماتم الاتفاق من اتفاقيات ومشروعات بالتنسيق مع الجهات المختصة على  ضوء ما اتفق عليه في مذكرة التفاهم الموقعة من الولاية مع كل من الصندوق القومي والبنك العقاري والتي تشمل التعاون المشترك لتنفيذ عدد من المشروعات السكنية والاقتصادية والتنموية والاستثمارية بالولاية.

واعرب رئيس الوفد الزائر للولاية وعثمان عبد العظيم المدير العام للبنك عن شكرهما وتقديرهما لحفاوة الاستقبال والضيافة واوضحا ان الفترة المقبلة ستشهد حراكا مع المصارف العاملة بالولاية ورئاساتها بالمركز لإنشاء محفظة التمويل المصرفي التي تم الاتفاق على تكوينها والتي تستهدف تنفيذ المرحلة الثانية للإسكان الاقتصادي بالولاية التي تستهدف تشييد ثلاثمائة وحدة سكنية ومائة شقة كسكن استثماري.
وقال أبوضفائر انه اتفق مع حكومة ولاية شمال كردفان كذلك على تنفيذ مشروع للسكن المنتج.
وتوقع عثمان عبد العظيم المدير العام للبنك العقاري انه يتوقع أن تشهد الفترة المقبلة تعاونا أكبر بين شمال كردفان والبنك وتنفيذ عدد من المشروعات بالتعاون مع الوزارات و المؤسسات المختلف وهي تشمل عددا من المشروعات الاستثمارية والتنموية والخدمية.
يذكر أن الوفد الزائر للولاية كان قد ضم من الصندوق السادة ابراهيم محمد عبد الله المدير التنفيذي والأستاذ موسى آدم علي المستشار بالصندوق وابي مالك ابو سن مدير ادارة تطوير الموارد والاستثمار والأسناذ عمر سعدان مدير الاعلام بالصندوق ومن رئاسة البنك العقاري ضم السادة عبد الكريم إبراهيم مدير ادارة الاستثمار وهويدا شرف الدين المدير التنفيذي للبنك وعصام الدين محمد السيد أمين مجلس الإدارة وأميمة محمد إسماعيل مدير إدارة التمويل الأصغر بالبنك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق