إقتصاد

وفد صندوق الإسكان والبنك العقاري ينهي زيارته للنيل الأبيض ويتعهد بدعم الولاية

الخرطوم- الساقية- عمر سعدان:

أنهى الوفد المشترك للصندوق القومي للإسكان والتعمير والبنك العقاري يوم الأربعاء، زيارته لولاية النيل الأبيض والتي استغرقت يومين برئاسة الدكتور الهادي عبدالله إدريس أبوضفائر الأمين العام للصندوق القومي للإسكان والتعمير رئيس مجلس إدارة البنك العقاري.

وكان في وداع الوفد بربك منسوبو صندوق الإسكان بالولاية برئاسة السيد عبد الرحمن محمد أحمد مدير صندوق الإسكان بالولاية وعدد من قيادات الولاية.

وأعرب الوفد عن شكره وتقديره لحكومة الولاية ووزارة التنمية العمرانية وصندوق الاسكان بالولاية الجهود التي بذلت لانجاح الزيارة مؤكدا ان الزيارة كانت ناجحة وحققت الكثير من اهدافها.
وتعهد الوفد بالعمل علي تنفيذ ماتم الاتفاق من اتفاقيات ومشروعات بالتنسيق مع الجهات المختصة في ضوء ما وافق عليه الطرفان في مذكرة التفاهم التي تم التوقيع عليها خلال الزيارة بين حكومة الولاية و الصندوق القومي للإسكان بجانب الاتفاق مع ادارة البنك العقاري علي التعاون المشترك لتنفيذ عدد من المشروعات السكنية والاقتصادية والتنموية والاستثمارية بالولاية.

وأعرب رئيس الوفد الزائر للولاية د. أبوضفائر، والسيد عثمان عبد العظيم المدير العام للبنك عن شكرهما وتقديرهما لحفاوة الاستقبال والضيافة وأوضحا أن الفترة المقبلة ستشهد حراكا مع حكومة الولاية لتنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل عليها خلال الزيارة والتي من بينها الإسراع في العمل لاستكمال الدراسات الفنية والاقتصادية للمشروعات السكنية المقترحة والتي من أولوياتها مشروع إسكان القوات النظامية بالولاية والعمل على افتتاح فرع للبنك العقاري بالولاية حتى يسهم بفاعلية في تمويل المشروعات بالولاية.

وكذلك تسعى حكومة الولاية لتسليم البنك لقطعة أرض تخصص كمقر له والتفاكر حول أفضل السبل لتوفير التمويل لمشروعات الولاية عبر جهود داخلية وخارجية والتي تمثل المرحلة الثانية للاسكان الشعبي والاقتصادي بالولاية.
ودعا أبوضفائر إدارة الصندوق بالولاية للاهتمام بمشروعات التطوير العقاري عبر تنفيذ مخططات للاسكان الراسي كاستثمار يساهم في رفع وتطوير الموارد المالية للصندوق الولائي حتى يتمكن من تنفيذ مشروعات سكنية لمحدودي الدخل والفئات الضعيفة المستحقة للدعم.

وقال الاستاذ عثمان عبد العظيم المدير العام للبنك العقاري إن هناك تناغما وتكاملا في الأداء بين الصندوق القومي للإسكان والبنك مبينا ان ادارتة ستسعى خلال الفترة المقبلة لفتح آفاق للتعاون بين البنك والولاية من أجل تنفيذ عدد من المشروعات بالتعاون مع الصندوق و الوزارات و المؤسسات المختلف وهي تشمل عددا من المشروعات الاستثمارية والتنموية والخدمية وتقديم حزم متميزة من الخدمات المصرفية وبخاصة خدمات للتمويل الاصغر للفئات المستهدفة.

 

يذكر أن الوفد الزائر لولاية النيل الأبيض والذي سبق أن قام بزيارة مماثلة لولاية شمال كردفان كان قد ضم من الصندوق السادة ابراهيم محمد عبد الله المدير التنفيذي والاستاذ موسي ادم علي المستشار بالصندوق وابي مالك ابو سن مدير ادارة تطوير الموارد والاستثمار والسيد عمر سعدان مدير الاعلام بالصندوق ومن رئاسة البنك العقاري ضم السادة عبد الكريم ابراهيم مدير ادارة الاستثمار وهويدا شرف الدين المدير التنفيذي للبنك وعصام الدين محمد السيد امين مجلس الادارة واميمة محمد إسماعيل مدير ادارة التمويل الأصغر بالبنك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق