إقتصاد

أبوضفائر يخاطب دورة حق السكن اللائق للجميع

الخرطوم- الساقية برس:

خاطب الدكتورالهادي عبد الله إدريس أبوضفائر، الأمين العام للصندوق القومي للإسكان والتعمير، اليوم الأحد بقاعة وزارة النقل ووزارة التنمية العمرانية، الجلسة الافتتاحية للحزمة الثانية من الدورة التدرببية التي تقام تحت عنوان (حق السكن اللائق للجميع) والتي ينظمها الصندوق القومي للإسكان والتعمير بالتعاون والتنسيق مع معهد الاسكان التابع لجامعة ايريمس الهولندية ومنظمة التنمية العمرانية، وذلك خلال الفترة من الخامس حتى السادس عشر من فبراير الجاري برعاية الأستاذ عبد الله يحيى وزير التنمية العمرانية والطرق والجسور، وإشراف الدكتور الهادي عبد الله إدريس أبوضفائر، الأمين العام للصندوق القومي للإسكان.
وأكد الأمين العام للصندوق القومي للإسكان اهتمام الصندوق بالتدريب لرفع قدرات العاملين بقطاع الإسكان بالبلاد للإسهام بفاعلية اكثر في اعداد الخطط والبرامج.وعا إلى أهمية ربط أهداف وبرامج التدريب بالاحتياجات التدرببية المطلوبة مبينا أن التعليم والتعلم هما أساس أي تطوير حالي أو مستقبلي.

وطالب أبوضفائر، المشاركين في الدورة بالاهتمام بقيمة الوقت والاستفادة القصوى منه والعمل علي تطبيق ما تعلموه في الدورة في صناديق الاسكان والمؤسسات التي يتبعون لها بالمركز والولايات و الاستفادة من التجارب الناجحة في الإسكان عالميا لتوفير السكن للشرائح المختلفة.
ورحبت المهندسة ميسون بادي، ممثل منظمة التنمية العمرانية بالخبراء من جامعة ايرسمس الهولندية الذين حضروا للسودان للمشاركة في الدورة مبينة حاجة السودان إلى مثل هذه الدورات من أجل التعرف على أنظمة وطرق توفير السكن اللائق قليل التكلفة الإسكان بجانب التطوير العقاري.
وأوضحت أن الدورة التدرببية ستشتمل على تعريف الدارسين أفضل السبل للتمويل العقاري واستعراض عدد من تجارب الدول في مجال الإسكان بجانب الاهتمام بتدريب مدربين في مجال الإسكان .
وأعربت الدكتورة مارشا فان ايرد، والدكتور الوانسوا ايالا من جامعة ايرسمس بهولندا عن سعادتهما بالحضور للسودان مؤكدين الاستعداد للتعاون مع المتدربين للاستفادة من تجارب الدول المتقدمة في مجال الاسكان والالمام بالاليات المطلوبة ك لنجاوز التحديات والخروج من الدورة بوضع تصور برامج عملية للنهوض بمؤسساتهم التي يتبعون لها.

وأوضح الأستاذ عمر سعدان، ممثل اللجنة المنظمة الدورة أن هذه الدورة تجيء كحزمة ثانية من دورة حق السكن اللائق للجميع والتي تم نظمها الصندوق القومي للإسكان بالتنسيق مع معهد الإسكان التابع لجامعة ايرسمس الهولندية ومنظمة التنمية العمرانية بغرض المساهمة في رفع قدرات العاملين بقطاع الاسكان للنهوض به.
وقال ان الدورة يشارك فيها ممثلين للصندوق القومى للاسكان وصناديق الاسكان الولائية وعدد من الجامعات ومراكز ابحاث البناء والتخطيط الاستراتيجي.
واعرب عن امله في ان تحقق الدورة التدرببية اهدافها بتعاون المشاركين فيها.
وتسهم في تمكين الصندوق بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة حتى يتم تنفيذ هدف الصندوق الاستراتيجي المتمثل في توفير المأوى لمن لا مأوى له.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق