أخبار وتقارير

حاكم إقليم النيل الأزرق يستقبل مدير الإدارة العامة للتوجيه والمناشط برئاسة الشرطة السودانية

بادي يلتقي لجنة التغيير والخدمات بمنطقة سالي بمحافظة الكرمك

الدمازين – عبدالجليل محمد:

استقبل الفريق أحمد العمدة بادي، حاكم إقليم النيل الأزرق؛ رئيس لجنة الأمن بالإقليم؛  بمكتبه اليوم اللواء شرطة دكتور عثمان محمد فضل المولى مدير الإدارة العامة للتوجيه والمناشط برئاسة الشرطة على المستوى الإتحادي رئيس القافلة الخاصة بدعم الحملة القومية لمكافحة المخدرات، ذلك بحضور اللواء شرطة حقوقي طارق على طه سورج مدير شرطة الإقليم.

وتناول اللقاء أهداف زيارة القافلة للإقليم في إطار الحملة القومية لمكافحة المخدرات.

وأوضح مدير الإدارة العامة للتوجيه والمناشط برئاسة الشرطة على المستوى الإتحادي، أنه قدم تنويراً متكاملاً للسيد الحاكم حول أهداف وبرامج القافلة، مشيراً إلى أن القافلة تهدف لرفع الروح المعنوية والحس الوطني لمنسوبي الشرطة بالإقليم إلى جانب التوجيه بمخاطر المخدرات على المجتمع ، وتناول الترتيبات الجارية لتنفيذ المناشط الرامية لحشد الطاقات من أجل إنجاح الحملة القومية لمكافحة المخدرات.

وقال إن السيد الحاكم وجه بضرورة العمل على تنوير المجتمع المدني بالإقليم بمخاطر المخدرات بالتنسيق مع المجلس الأعلى للثقافة والإعلام والسياحة بالإقليم.

بادي يلتقي لجنة التغيير والخدمات بمنطقة سالي بمحافظة الكرمك..

وفي سياق آخر إلتقى الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق اليوم، بوفد لجنة التغيير والخدمات بمنطقة سالي بمحافظة الكرمك برئاسة الأستاذ بخت النصر العالم إسماعيل رئيس اللجنة. وذلك بحضور المهندس عبدالله عيسى زايد، وزير الزراعة والغابات والأستاذ منتصر أحمد الربيع كرمنو، محافظ محافظة الكرمك والأستاذ ميرغني مكي ميرغني أمين عام الحكومة والدكتور جمال بابكر إسماعيل نائب المدير العام لوزارة المالية والتخطيط الإقتصادي والأستاذ هاشم أورطة رئيس مفوضية العائدين واللاجئين.

وتناول اللقاء مجمل التحديات الخدمية والتحديات التى تواجه عجلة الاستقرار بمنطقة سالي.

وأوضح محافظ الكرمك أن اللقاء تركز حول القضايا ذات الصلة بلجنة المصالحات والنزاعات بين الرعاة والمزارعين بالمنطقة، مشيراً إلى أن اللقاء يجئ في إطار تعزيز الأمن والإستقرار بالمنطقة.

وأكد أن السيد الحاكم أكد دعم حكومة الإقليم للخدمات بالمنطقة في مقدمتها الخدمات الصحية والخدمات ذات الصلة بالمسار الإنساني على صعيد دعم قضايا العائدين والنازحين الى جانب تقنين الأراضي الزراعية ومشاركة الجمعيات الزراعية، مؤكداً أن السيد الحاكم أمن على كافة الإحتياجات الخدمية بالمنطقة.

وكشف عن أن اللقاء كان ناجحاً من خلال الإتفاق على توظيف الإمكانيات المتاحة لدعم الخدمات بالمنطقة.

وأضاف أن اللقاء وقف على التحديات التي تواجه إنفاذ إتفاق جوبا لسلام السودان. وأعرب عن أمله في تحقيق النهضة والسلام والتنمية المستدامة بمحافظة الكرمك عامة ومنطقة سالي على وجه الخصوص.

وقال رئيس لجنة التغيير والخدمات بقرية سالي، إن اللقاء تناول مجمل القضايا المتعلقة بدعم التنمية والإستقرار بمنطقة سالي بصورة عامة ودعم قضايا العائدين والنازحين على وجه الخصوص، موضحاً أن اللقاء إستعرض الترتيبات الخاصة ببرامج رتق النسيج الإجتماعي والعودة الطوعية ومحاربة الجهوية والقبلية.

وأضاف أن الوفد دعا إلى ضرورة توفير المعينات اللازمة لإنجاح برنامج العودة الطوعية في مقدمتها دعم خدمات المياه والصحة والتعليم بالمنطقة إلى جانب معالجة المشاكل الإجتماعية في إطار معالجة آثار الحرب، مضيفاً أن السيد الحاكم أمن على توفير الإحتياجات الخدمية بالمنطقة.

وأعلن أن الجهد مصوب لتنفيذ برنامج أسبوع الإعمار والتعايش السلمي بالمنطقة في الفترة من 15-22 فبراير الجاري.

وأشاد بمواقف السيد الحاكم وصادق دعمه لبرامج التنمية والإعمار بمناطق سالي.

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق