أخبار وتقارير

حاكم إقليم النيل الأزرق يدعو للتوازن في الخطاب الدعوي ونبذ التطرف

بادي يستقبل القائد الجديد لقوات الدعم السريع قطاع النيل الأزرق

الدمازين- عبدالجليل محمد:

شهد الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق فعاليات المهرجان الذي نظمه مجلس الشؤون الدينية والأوقاف التابع لوزارة الرعاية والتنمية الإجتماعية على شرف تكريم كبار الأئمة والدعاة ومشرفي المجمعات القرآنية والمسنين والأيتام.

ويأتي المهرجــان تحــت شعـــار قوله تعــالى (وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ) برعاية حاكم الإقليم وإشراف وزير الرعاية والتنمية الإجتماعية، وذلك بمشاركة اللواء الركن دكتور ربيع عبدالله آدم قائد منطقة النيل الأزرق العسكرية.

وأعرب الحاكم لدى مخاطبته الحفل عن تقديره لمواقف الدعاة والأئمة وكافة رجالات الدين الإسلامي في دعم وإرساء دعائم الإستقرار في ربوع الإقليم.

وأكد على دور الأئمة والدعاة في دعم برامج التعايش السلمي من خلال مناهضة خطاب الكراهية والرسائل السالبة للوسائط الإعلامية إلى جانب المساهمة في دعم برامج مكافحة المخدرات.

ودعا إلى أهمية العمل من أجل تحقيق التوازن في الخطاب الدعوي ونبذ التطرف وضرورة العمل على إنجاح تجربة الحكم الذاتي دعماً للنهضة الشاملة وتأميناً لمستقبل الأجيال القادمة بالإقليم.

وأعلن الحاكم دعم حكومة الإقليم لكافة رجالات الدين الإسلامي والأديان الأخرى من خلال قيام مفوضية الحريات الدينية خلال المرحلة القادمة.

من جهته، تناول الأستاذ عمر الشيمي الفكي وزير الرعاية والتنمية الإجتماعية دور الدعاة في تحقيق الإصلاح وإشاعة روح المحبة والسلام وتعظيم حرمة الدماء.

ودعا قائد منطقة النيل الأزرق العسكرية إلى أهمية العمل على توجيه الخطاب الدعوي نحو دعم السلام والتعايش السلمي ومحاربة خطاب الكراهية.

وتحدث في اللقاء كل من الأستاذ صديق يوسف محمد أحمد، رئيس مجلس الشؤون الدينية والأوقاف والحج والعمرة ومدير هيئة الأوقاف وممثل الدعاة.
وتم في المهرجان تكريم نماذج من كبار الأئمة والدعاة ومشرفي المجمعات القرآنية والمسنين والأيتام، كما تم تكريم عدد من أسر الدعاة المتوفين الله خلال المرحلة السابقة.

الحاكم يلتقي القائد الجديد لقوات الدعم السريع قطاع النيل الأزرق

إلتقى الفريق أحمد العمدة بادي، حاكم إقليم النيل الأزرق؛ رئيس لجنة الأمن بالإقليم،  بمكتبه اليوم بالعقيد الركن يحيى محمد أحمد، القائد الجديد لقوات الدعم السريع قطاع النيل الأزرق؛ يرافقه النقيب حمدالنيل العوض الزين، قائد شعبة الإستخبارات بقيادة قوات الدعم السريع بالإقليم. ويأتي اللقاء في مستهل تسلم القائد الجديد مهام منصبه قائداً لقوات الدعم السريع قطاع الإقليم .
وأوضح القائد الجديد لقوات الدعم السريع أن اللقاء تناول مجمل القضايا المتعلقة بالأداء الأمني بالإقليم.
وأكد جاهزية قوات الدعم السريع لدعم التعاون والتنسيق وتكامل الأدوار مع مكونات المنظومة الأمنية تحقيقاً للأمن والإستقرار وبسط هيبة الدولة وسيادة حكم القانون في ربوع الإقليم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق