صحة وبيئة

وزير الصحة يلتقي وفد الهلال الأحمر القطري

د. هيثم: نثمن دور قطر و مؤسساتها في دعم الصحة و الخدمات الطبية في السودان

الخرطوم- الساقية برس :

التقى وزير وزير الصحة الإتحادي المكلف د.هيثم محمدإبراهيم اليوم بمكتبه و بحضور مديرة الصحة الدولية و العلاقات الثنائية د.سارة الياس، و مدير الادارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة د. منتصر محمد عثمان بوفد الهلال الأحمر القطري برئاسة مدير قطاع الإغاثة والتنمية الدولية د.محمد صلاح ابراهيم ، و مدير مكتب الهلال القطري بالسودان مهندس محمد صافي و منسق القوافل الطبية د. عزالدين جعفر ، بمكتب السودان .

وأكد الوزير، استمرار التعاون بين البلدين وبناء شراكة مؤسسية لدعم وتقوية النظام الصحي بالبلاد والاستفادة من الكوادر السودانية المهاجرة في دولة قطر في المشاركة في تقديم الخدمات في السودان عبر بروتوكول ثنائي مشترك ، مشيرا الى إقامة الملتقى القطري السوداني لمزيد من التنسيق.

وتعهد بتقديم كل العون للهلال الأحمر القطري وتسهيل الإجراءات للقوافل والمخيمات والتي تسهم في التدريب وتحسين الخدمة اضافة لمساعدة المرضى في والولايات المختلفة،شاكرا لدوره الكبير في اجراء العمليات الجراحية المتخصصة في بعض ولايات السودان ،مشيدا بالدعم الذي ظلت دولة قطر تقدمه لمساعدة الشعب السوداني، كما حيا الهلال الاحمر القطري على جهوده في تقديم المساعدات في مختلف المجالات .

من جانبه أكد مدير قطاع الإغاثة والتنمية الدولية د. محمد صلاح ،الاستعداد لتقديم مبادرات تدعم القطاع الصحي بالسودان من خلال الانشطة التي ينظمها وذلك بالتنسيق مع الوزارة لتحسين الوضع الصحي لافتا إلى ضرورة إعداد دراسة حول الزيادة فى مرضى السرطان بولاية نهر النيل لمعرفة اساس المشكلة وعلاجها مقدما استعداد الهلال الأحمر القطري ومنظمة قطر الخيرية والعمل يد بيد مع الوزارة .
كما اشار د محمد صلاح الي أهمية التوافق علي مبادرات استراتيجية لها صفة الاستدامة كمبادرة انقذ حياة و إعادة تفعيلها مع صندوق قطر للتنمية و الهلال الأحمر القطري.وقال ، إن الهلال الأحمر القطري سيواصل تقديم الدعم عبر مختلف المشروعات وان انشطته لا تقتصر على مجال الإغاثة بل تشمل عدة مشروعات في مجال التنمية والصحة والمياه .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق