إقتصاد

زكاة غبيش تقدم مشروعاً لأطفال الأيتام وتزرع ألف فدان للفقراء والمساكين

غبيش- محمد الشفيع:

وسط حشد جماهيري كبير من المواطنين وبمشاركة ممثل لجنة الأمن بالمحلية وفي لوحة اجتماعية زاهية احتفلت زكاة محلية غبيش بختان عدد (١٥٠) من أطفال الأيتام بالمحلية وذلك بتكلفة مالية بلغت 6,000,000 جنيه.
واحتشدت في وقت مبكر أمام مباني ديوان الزكاة محلية غبيش أسر المحتفي بهم وسط زغاريد الأمهات والأخوات وقد ضاق المكان بالحضور وتفاعل بصورة كبيرة مع فرقة التراث المحلي التي أبدعت في إبراز الموروث الثقافي للمنطقة وتجاوب معها الحضور وسط فرحة أسر المستهدفين بالختان.

وقال الأستاذ معتصم اللازم أحمد مضوي رئيس القطاع الغربي مدير ديوان الزكاة محلية غبيش، إن هذا الاحتفال جاء انطلاقاً من دور الزكاة الرائد في خدمة أبناء الفقراء والمساكين والإهتمام بالأيتام مؤكداً أن الديوان يهتم بالأيتام ويقدم لهم الدعم والسند ونناشد كل الخيرين اللحاق بركب سفينة كافلي الأيتام الذين قال فيهم رسول الله صلى الله عليه وسلم (انا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة) واوضح اللازم أن هذا البرنامج يأتي تعزيز لجهود الديوان تجاه العمل المجتمع.

وأوضح أن ديوان الزكاة بالمحلية يقوم بأدوار كبيرة وسط المجتمع ويقدم دعم لكل الشرائح الضعيفة والفقراء والمساكين عبر لجان الزكاة القاعدية موضحاً أن ديوان الزكاة بالمحلية قام في الأسابيع الماضية بتوزيع قوت الفقراء والمساكين وعدد من مطلوبات الإيواء للأسر الفقيرة.

كما قام الديوان بتوزيع مشروعات إنتاجية استهدفت عدد من أسر الفقراء عبر لجان الزكاة بالأحياء بالإضافة إلى زراعة عشرة ألف فدان من الفول السوداني للفقراء والمساكين مبيناً أن تكلفة المشروعات الإنتاجية التي تم توزيعها فاقت مبلغ خمسة وستون مليون جنيه وبإذن الله تشكل هذا المشروعات إضافة حقيقية وتزيد من دخل هذه الأسر.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق