أخبار وتقارير

الصادق اركان يدعو المجلس المركزي لتقديم ” تنازلات حقيقية “

الخرطوم- الساقية برس:

أعلن الأمين العام لحركة تحرير السودان- المجلس الانتقالي/ الإصلاح، الصادق يحيى هارون أركان، الأمين المالى للجبهة الثورية السودانية، اكتمال الترتيبات لافتتاح مكاتب الحركة بالخرطوم وقريباً ببحري وأم درمان تمهيداً لافتتاح المكتب المركزي ودار الحركة في ولاية الخرطوم ثم انطلاق مناشط الحركة للولايات بعد إكمال هياكل الحركة التنفيذية والتشريعية.

وكشف الصادق اركان، في تصريحات صحفية عن ترتيبات لإصدار تكاليف جديدة تتعلق بالأمانة الغامة حتى يتسنى لها إكمال هياكل الحركة لتصبح مؤسسات قوية مشيراً إلى أن المؤسسات الحالية مؤقتة.
وأكد المضي في اتجاه إقامة المؤتمر العام للحركة خلال الأشهر المقبلة تنفيذاً للوعد الذي قطعته الحركة في ديسمبر من العام الماضي، مضيفاً أن ذلك سيفضي لتأسيس تنظيم سياسي قوي وفاعل داخل الساحة السياسية السودانية.

ودعا أركان، المجلس المركزي للحرية والتغيير والكتل السياسية لتقديم تنازلات ليتم توافق وتشكيل حكومة مدنية تعالج الأزمات وتجنب البلاد مخاطر الانقسام والتدخلات الخارجية التي أثرت في الحياة السياسية في السودان.

وطالب المجلس المركزي والقوى الموقعة على الاتفاق الإطاري بتقديم تنازلات حقيقية وقبول توسيع دائرة المشاركة في الاتفاق.
وقال إن مضي “المركزي” في اتجاه محدد واعتبار الآخرين نظام بائد البلاد لا يجدي مشيراً لأهمية تحقيق الاجماع والاتفاق حول برنامج وطني.

وقال إن الفرصة مواتية الآن لتحقيق التحول الديمقراطي والاتفاق حول برنامج وطني
وإجراء انتخابات تأتي بحكومة مفوضة من الشعب تتمكن من خدمة الشعب وفقا لبرامج ثورة ديسمبر المجيدة.

وأكد اركان أهمية ورشة القاهرة التي شاركت فيها الحركة كجبهة ثورية وككتلة ديمقراطية، مؤكداً
مساهمتهم الإيجابية لتجاوز التعقيدات في الجبهة الثورية والكتلة الديمقراطية.

وشدد على ضرورة الإسراع في إجراء ترتيبات أمنية موسعة وشاملة يتم فيها دمج كل الحركات والمليشيات في جيش واحد لوقف الانتهاكات الواقعة في بعض المناطق خاصة بعض ولايات دارفور وكردفان.

وأشاد اركان بجهود رئيس حركة جيش تحرير السودان-المجلس الانتقالي/الإصلاح
الصادق خميس برنقو، ومحي الدين شرف رئيس الهيئة القيادية، وأمين العلاقات الخارجية، التي يبذلونها من أجل تنظيم العمل بالحركة، متوجها بالشكر إلى كل أعضاء الهيئة والأمانة العامة وكل عضوية وقادة وقواعد الحركة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق