أخبار وتقارير

مطالبة بإنشاء ولاية جديدة بشرق السودان

الخرطوم- الساقية برس:

طالب مشاركون في ورشة خارطة الطريق للاستقرار السياسي والأمني والتنمية المستدامة بشرق السودان، بإعادة تقسيم
المحليات وإنشاء ولاية جديدة في شمال غرب البحر الأحمر.

وقال عضو الورشة الأستاذ سيف الدين محمد أحمد أبونورة، عضو المكتب الرئاسي لتحالف القوى السياسية والمدنية بشرق السودان، إن مطالبته بإعادة تقسيم المحليات وإنشاء ولاية جديدة في الشرق، تهدف لتحقيق المساواة في التنمية وتقصير الظل الإداري والحفاظ على حقوق العبابدة والبشاريين وإزالة التهميش داخل الشرق نفسه.

وعقدت ورشة خارطة الطريق للاستقرار السياسي والأمني والتنمية المستدامة بشرق السودان، وسط أجواء من الحذر والشد والجذب في ظل المقاومة التي يواجهها مسار الشرق الموقع ضمن اتفاقية سلام السودان في جوبا من بعض المكونات والإدارات الأهلية بالشرق.

واختتمت الورشة أعمالها مساء أمس الاربعاء بقاعة الصداقة حيث شهدت الورشة حضور عدد من المنظمات الدولية والإقليمية, والإتحاد الاوربي ، والاتحاد الافريقي ، واللجنة الرباعية والترويكا وممثلي البعثات الدبلوماسية.

وناقشت الجلسة الختامية عددا من القضايا الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والصحية التي تهم شرق السودان تمحورت حول سبع جلسات وثماني مجموعات عمل ، وأصدرت توصياتها حيث شملت التوصيات على ضرورة مراعاة التنوع الثقافي بشرق السودان مع ضرورة عكس التراث في أجهزة الإعلام مع عدم فرض ثقافة مكون إثني على الآخر.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق