أخبار وتقارير

التجمع القومي للشباب المستقلين يطالب بإشراك الشباب في إدارة الفترة الانتقالية

الخرطوم- الساقية برس:

طالبت قيادات التجمع القومي للشباب المستقلين، بإشراك الشباب في إدارة الفترة الانتقالية خلال التشكيل الحكومي المرتقب على أن تكون من كفاءات مستقلة.
وقالت قيادات الشباب إن القوات المسلحة خط أحمر، معلنين عن دعم خطها في الحفاظ على أمن المواطن والوطن.
وأشارت القيادات التي تحدثت اليوم في مؤتمر صحفي بمركز الحاكم للخدمات الصحفية حول ( تنوير عن مخرجات ورشة القاهرة) إلى ان الفترة المقبلة ستشهد إعلان سياسي جديد وسنطوي الاتفاق الاطاري.

وأشار د.إسحق عمر الدومة، رئيس التجمع القومي للشباب المستقلين إلى ضرورة ان تكون الفترة المقبلة بعيدة عن المحصصات الحزبية ويكون للشباب دور فعال في الحكومة المقبلة.
وقال الأمين السياسي عبد المنعم مضوي، لن نرضى كشباب أن تختطف البلاد مرة أخرى، مؤكدا أهمية الشباب في الحكومة المقبلة.
وقال د.عبد الله موسى الأمين العام للتجمع إلى أن ورشة القاهرة تضمنت حقوق الشباب الذي قدم تضحيات كبيرة ومشهودة في الثورة وثمنوا على دور الحكومة المصرية التي دعت إلى حوار سوداني سوداني خالص.

ورفض المتحدثون التدخلات الأجنبية في الشأن الداخلي كما رفضوا الاتفاق الإطاري الذي جاء محدود على مجموعة سياسية حكمت من قبل وفشلت في تحقيق شعار الثورة.

وقالوا لن نجرب المجرب ولن نرضى بالفتات ووصفت مايجري الان في الراهن السياسي انه صراع من أجل المحاصصة الحزبية بالدرجة الأولى.

وناشدوا الأحزاب السياسية أن تضع المصلحة الوطنية فوق كل شيء وإحداث توافق للخروج إلى بر الأمان لافتة إلى أنهم بصدد تنظيم حراك سياسي بنوع جديد يشهده الشارع من أجل عدم هضم حقوق الشباب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق