إقتصاد

الأمين العام للزكاة يلتقي مدير الاسكوا بالامم المتحدة

الخرطوم- د.معاوية عبيد:

التقى الأمين العام لديوان الزكاة بالسودان، إبراهيم موسى عيسى بقاعة الأمناء بالأمانة العامة لديوان الزكاة بحضور مدراء الادارات العامة بكريستيان هيرمان مدير مكتب الشئون الاقتصادية بمفوضية الأمم المتحدة الاقتصادية و الاجتماعية لغربي آسيا اسكوا ESCWA وريما عدنان عبد الخالق مساعد المدير للبحوث.

وقدم الأمين العام سردا تاريخيا لتعظيم شعيرة الزكاة في السودان من خلال عرض مادة وثائقية، مبيناً أن شعيرة الزكاة من العبادات التي يؤمن بها المجتمع السوداني لذلك يؤدونها عن طيب خاطر.

كما قدم الأمين العام شرحاً عبر الافلام الوثائقية أوضح فيه دور الديوان في تخفيف حدة الفقر وتطور عمل الزكاة جباية وصرفاً خلال الأعوام ٢٠١٨ حتي ٢٠٢٢م وأداء الديوان خلال العام الماضي.

و أكد الأمين العام، أن الديوان حريص على التنسيق والتعاون مع الجهات ذات الصلة ومنظمات المجتمع المدني بالداخل والخارج من أجل دعم الفقراء وتخفيف حدة الفقر.

من جانبه،  أشاد كريستيان هيرمان، بالعرض المقدم ودور ديوان الزكاة في دعم الشرائح الفقيرة واعداُ بزيارة أخرى للديوان وتقديم الدعم والمساعدة في الوصول للشرائح الفقيرة من أجل تخفيف حدة الفقر مشيداً بحسن الاستقبال وكرم الضيافة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق