صحة وبيئة

وزير الصحة ينهي زيارته لجنوب كردفان

د.هيثم: دعم وإسناد التأمين الصحي ضرورة قصوى لضمان توفير الخدمات الصحية 

الخرطوم- الساقية برس:

أكد وزير الصحة الإتحادي المكلف د.هيثم محمد إبراهيم، ضرورة توفير وتوزيع الخدمات الصحية بعدالة عن طريق مقابلة حاجة الولايات الفعلية وتقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية بجميع الولايات فضلا عن تقوية النظام الصحي دون خلق عبء على المواطن وذلك بتوطين التخصصات العامة و الدقيقة ليتمكن المواطن من الحصول على الخدمة التشخيصية والعلاجية بيسر وسهولة في محل إقامته ودعم وإسناد التأمين الصحي ضرورة قصوى لضمان توفير الخدمات الصحية للمواطنين.

جاء ذلك لقائه صباح اليوم بإدارة فرع التأمين الصحي بولاية جنوب كردفان، قبيل ختام زيارته للولاية، بحضور أمين أمانة حكومة الولاية أ.عبدالله عبدالرازق و مدير عام الصحة د.الرضي إسحق ومدير التأمين الصحي بالولاية المكلف د.الفرابي إبراهيم مصطفى ومديري الاقسام .

وشدد هيثم، على قراءة النظم الصحية مع الهيكل الكلى والاقتصادي العام والاستقلال الأمثل للموارد المتاحة

وكشف د.هيثم ، عن وضع السياسات الصحية لتقوية النظام الصحي والمحددات الصحية ليسهم في تقليل العبء على المواطن، مشددا على وجوب الالتزام بتقليل هذا العبء بترشيد الموارد وتوفير الخدمات في أقرب مكان وتوطين الأطر الصحية والطبية مع التركيز على الشرائح الضعيفة، واصفا تجربة التامين الصحي بالولاية بالناجحة ، منوها إلى ضرورة وجود نافذة موحدة للتسهيل لمتلقي الخدمة ،ملتزما بتوفير كل احتياجات الطوارئ والاجهزة والمعدات لتقليل الصرف وتخفيف العبء عن التأمين الصحي.

وقال إن وصول الخدمات للمواطنين وبجودة عالية من أهم محفزات العمل مع التامين الصحي وتوفير الخدمات ،منبها إلى وجوب التكامل والشراكات والعمل يدا بيد لتقديم الخدمات فضلا عن تفعيل الدور الرقابي لصالح صحة المواطنين لافتا إلى أن بطاقة التأمين الصحي المدخل لربط المواطن بالخدمات .

من جانبه أمن أمين حكومة الولاية أ.عبدالله عبدالرازق، على التنسيق مع الجهات ذات الصلة بالصحة ويأتي التأمين الصحي في مقدمتها، مشيرا إلى أن زيارة وزير الصحة الإتحادي تاتي فى إطار التطوير والتقييم للاداء والوقوف على سير العمل وتذليل العقبات، مطالبا بدعم الخدمات الصحية بالولاية.

وأعلن مدير فرع الصندوق القومي للتأمين الصحي المكلف بالولاية د.الفرابي إبراهيم مصطفى، عن الإستمرار في تقديم الخدمة بتغطية 100% والعمل في إطار نظام صحي موحد متكامل يضم الصندوق والصحة بجانب الشركاء عبر خطة موحدة للتغطية الشاملة.

وقال الفرابي، إن الصندوق مع وزارة الصحة بالولاية من انجح الشراكات مشيرا إلى الوقوف على الفجوات لسدها بالتعاون مع الصحة الإتحادية.
مبينا أن سداد المديونات يسهم في جودة الخدمات وتوفيرها للشرائح الضعيفة وتقديم الدعم المناسب لكل العاملين بالتامين الصحي.

من جهته أشاد مدير عام الصحة بالولاية د.الرضي إسحق، بالشراكة مع التأمين الصحي، مضيفا أن هناك كثيرا من التطلعات والتحديات مما يحتم مزيد من الجهود مؤكدا على العمل مع الصندوق لهدف واحد وهو توفير الخدمات الصحية للمواطنين بصورة مرضية والعمل على استمرارها.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق