إقتصاد

افتتاح منشآت ومباني إسكان اللاجئين بالقضارف

القضارف- عمار الضو:

دشن والي القضارف المكلف محمد عبدالرحمن محجوب، ولجنة أمن الولاية والدكتور موسى علي عطرون،  ظهر اليوم منشآت ومباني إسكان اللاجئين بالقضارف والتي تم تشييدها خلال أربعة أشهر عبر أعمال المهندس عبدالعزيز كبير، وذلك في إطار جهود معتمدية اللاجئين لترقية وتطوير البنيات وبيئة العمل لاستقبال المانحين والمنظمات الوطنية.

وكشف المهندس عبدالمنعم عثمان إبراهيم، مدير إسكان اللاجئين بالقضارف خلال حديثه في الاحتفال بأن افتتاح المنشآت والمكاتب الجديدة يأتي تقديرا ووفاءا لمسيرة وعطاء معتمدية اللاجئين ومسيرتها الخالدة تجاه اللاجئين بالقضارف وذلك دفعا لمسيرة العمل.

وقال إن المرحلة القادمة ستشهد افتتاح وتأهيل عدد من البنيات التحتية بالمعسكرات وتقديم مزيد من الخدمات المختلفة في المناطق المستضيفة للاجئين بولاية القضارف.

من جهته أشاد معتمد اللاجئين بالسودان الدكتور موسى علي عطرون، بحرص وجدية العاملين بالمعكسرات ومجتمع الولاية في استضافة اللاجئين وتقاسمهم الخدمات، مبينا أن كل ولايات الشرق قد نجحت في توفير بيئة صالحة للعمل وأضاف نسعى لبذل المزيد من الجهود رغم نقص التمويل والدعم من قبل المانحين إلا اننا قدر التحدي مشيرا إلى أن معتمدية اللاجئين درجت على قيام ملتقى سنوي يضم كل المعتمدين والعاملين لتقيم ومناقشة أداء كل عام لمزيد من التجويد.

وأعلن والي القضارف المكلف محمد عبدالرحمن محجوب  تدشين مزيد من الخدمات في محليات الولاية المختلفة لتخفيف الضغط علي المواطنين والمجتمعات المستضيفة للاجئين.

وكشف عن قيام وافتتاح الخط الثاني لمياه ودالعقيلي بالتعاون مع حكومة ولاية سنار وذلك بعد اكتمال الدراسات مبينا بأن المشروع يستفيد منه ثلاثة محليات بحفر عدد سبعة آبار حديثة.

ودعا الوالي المانحين والمنظمات الوطنية بضرورة العمل سنويا لتقديم الخدمات بعيدا عن السياسة إلى حين خروج آخر لاجئ من السودان.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق