إقتصاد

القرار 90 أفقد الزكاة 90 % من موارد زكاة المعادن

انعقاد الملتقى الثالث لولايات القطاع الشرقي ببورتسودان

بورتسودان- د.معاوية عبيد:

خاطب الرشيد حسن سليمان ممثل والي ولاية البحر الأحمر أمين عام الحكومة الملتقي الثالث لولايات القطاع الشرقي (البحر الأحمر، كسلا ، القضارف ) و الذي انعقد بقاعة فندق الربوة بمدينة بورتسودان.

وامتدح الرشيد الملتقى الذي يناقش قضايا الزكاة في محاورها المختلفة.

واكد ممثل الوالي على ضرورة تنفيذ توصيات ومخرجات هذا الملتقى مشيدا بدور الديوان بالولاية في تقديم الخدمات للمحتاجين.
من جهتها، أكدت إلهام إدريس قسم الله، مدير قطاع التنمية الإجتماعية بالولاية، على أهمية هذه الملتقيات في تبادل الخبرات و التواصل ومزيد من بناء القدرات وتطوير العمل الزكوي مثمنة الدور الكبير الذي يقوم به ديوان الزكاة في تقديم الخدمات للمحتاجين خاصة في ظل الوضع الاقتصادي الماثل.

وقالت إلهام إن مخرجات وتوصيات هذا الملتقي ستجد الاهتمام خدمة للفقراء والمحتاجين.
محمد احمد عبد الله مدير عام الجباية ممثل الأمين العام، أوضح أن هذه الملتقيات واحدة من مخرجات اجتماع أمناء الزكاة بالولايات مبينا أن الأسبوع الماضي شهد انعقاد ملتقيات القطاع الأوسط وقطاع كردفان والشمالي وسيكون الأسبوع القادم انعقاد ملتقى قطاع دارفور.

وأوضح ممثل الأمين العام، أن الهدف من مثل هذه الملتقيات توحيد الجهود وترسيخ أعمال الزكاة التي تتجدد عاما بعد عام مواكبة للمتغيرات الاقتصادية والاجتماعية بالسودان.

واشار إلى أن الديوان بكل ولايات السودان يستعد هذه الأيام لتقديم دعم سلة رمضان التي تستهدف أكثر من ستمائة ألف أسرة بتكلفة تجاوزت السبعة وعشرون مليار من الجنيهات، مؤكدا أن العاملين في ديوان الزكاة باخلاقهم سائرون على الدرب والعهد تأسيا بالرسول الكريم.

وامتدح دور حكومة ولاية البحر الاحمر والعاملين بديوان الزكاة في تنظيم هذا الملتقى.
وأوضح عبدالقادر حسن عبدالقادر، أمين الزكاة بولاية البحر الأحمر رئيس القطاع الشرقي، أن هذا الملتقى يمثل الملتقى الثالث للقطاع وقد أصبح نهجا وديدنا من أجل تنسيق الجهود وإحكام الرقابة ونقل الخبرات وتجويد العمل في الزكاة.

وقال أمين الزكاة البحر الأحمر إن القرار (٩٠) الذي أصدره وزير المالية الاتحادي في شأن أمر زكاة المعادن خاصة الذهب افقد ديوان الزكاة (٩٠%) من موارده مما أثر سلبا على استحقاقات الفقراء والمحتاجين وثمن عبدالقادر دور الأمانة العامة للزكاة لاهتمامها بإقامة هذه الملتقيات والمشاركة فيها من أجل وضع الرؤى والموجهات والحلول الاتحادية كما ثمن دور ولايات القطاع لجهودها في التنسيق وتطوير العمل الزكوي في الولايات الثلاث ودور العاملين بزكاة الولاية ومجتمع ولاية البحر الأحمر الذي يقدر دور الديوان.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق