حقوق الإنسان

وزير  الحكم الاتحادي يبحث مع مفوضية العون الإنساني أوضاع نازحي لقاوة

الخرطوم- الساقية برس:

جدد وزير ديوان الحكم الاتحادي، المهندس محمد كرتكيلا صالح أسفه على الأحداث التي شهدتها منطقة لقاوة بولاية غرب كردفان في أكتوبر من العام الماضي.

وأبدى كرتكيلا خلال لقائه مفوض العون الإنساني بولاية جنوب كردفان الأستاذة راوية كمال عبد الكريم بحضور وفد الإدارات الأهلية واللجنة العليا لطواريء منطقة لقاوة، أبدى قلقه على استمرار معاناة النازحين بالمعسكرات وحاجاتهم الملحة للخدمات وبسط الأمن والاستقرار، وشدد وزير ديوان الحكم الاتحادي على ضرورة اضطلاع الإدارة الأهلية بدورها في رتق النسيج الاجتماعي وإعلاء قيم التصالحات ومعالجة المشكلات التي تحدث داخل المجتمعات.
وفي السياق قدمت مفوض العون الإنساني بولاية جنوب كردفان الأستاذة راوية كمال عبد الكريم تنويراً مفصلاً للسيد وزير ديوان الحكم الاتحادي عن أوضاع النازحين المتأثرين بالأحداث في منطقة لقاوة والموجودين حالياً في مدينتي كادقلي والدلنج، منوهة إلى معاناتهم المستمرة داخل المعسكرات ورغبتهم في العودة إلى مناطقهم مع ضرورة تنفيذ مطالبهم المتمثلة في بسط الأمن ورفع الضرر ومحاكمة الضالعين في أحداث لقاوة.
وكان وفد الإدارة الأهلية واللجنة العليا لطواريء منطقة لقاوة قد طالب بقيام مفوضية لرعاية النازحين والاهتمام بهم وتنفيذ رغبتهم في إعادتهم إلى قراهم مع توفير سبل العيش الكريم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق