إقتصاد

الصناعة تعلن انطلاق معرض صنع في السودان غداً

الخرطوم- حنان الطيب:

أعلنت مهندس بتول عباس علام وزيرة الصناعة المكلف انطلاق معرض صنع في السودان بارض المعارض ببري غدا الخميس، تحت شعار “الصناعة قاطرة الاقتصاد، ويستمر حتى 26 مارس بمشاركة اكثر من 200 جهة منتجة.

واكدت في منبر وكالة السودان للأنباء اليوم أن المعرض الذي درجت الوزارة على إقامته منذ العام ٢٠١٠م بالشراكة مع الشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة، واتحاد الغرف الصناعية، الهدف منه التعريف بالمنتجات السودانية وتقديمها للمستهلك بأسعار المصنع .

وأشارت إلى أن المعرض يقدم العديد من السلع المتعلقة بشهر رمضان، منها الصناعات الغذائية والمعدنية، الجلدية، الأواني، بمشاركة أرباب الأعمال.

من جانبه لفت الأستاذ احمد عبيد ممثل اتحاد الغرف الصناعية إلى أهمية المعرض لجهة تجسيده لأهمية صنع في السودان، معربا عن أمله في تطور الصناعة السودانية بإزالة القيود عنها حتى يتم الاستغناء عن المستورد، وتحقيق القيمة المضافة للصناعة الوطنية.

الى ذلك أوضح د الفاتح عوض عبد الله المدير العام للشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة ان الهدف الرئيسي من المعرض تخفيف الاعباء عن المواطن بتوفير السلع بتكلفة الإنتاج.

وكشف أن قانون الأسواق الحرة يمنح امتيازات للمصنعين الوطنيين، مشيرا الى اتجاه الشركة لإنشاء قرى صناعية وقرى تصدير، داعيا لاستخدام التقانات الحديثة في الإنتاج لسد فجوة الصادرات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق