صحة وبيئة

ترتيبات لقيام الملتقى الصحي السوداني القطري 

 وزير الصحة يلتقي سفير قطر بالسودان

الخرطوم- الساقية برس:

أكدت وزارة الصحة الاتحادية، أن دولة قطر من أكبر الدول الداعمة للسودان خاصة في المجال الصحي سواء من الحكومة بصورة رسمية أو عبر المنظمات وعلى رأسها قطر الخيرية، الهلال الأحمر وصندوق قطر التنمية،بما أسهم في تنفيذ العديد من المشاريع.

وقال الوزير المكلف د.هيثم محمد إبراهيم خلال لقائه بمكتبه اليوم سعادة السفير القطري بالخرطوم محمد بن ابراهيم السادة،إن اللقاء يأتي في إطار مواصلة التعاون المشترك بين البلدين،واصفا الشراكة بينهما خاصة في المجالات الصحية بالقوية،لافتا إلى دعم صندوق قطر للتنمية في مجال الطوارئ عبر الصحة العالمية وقطر الخيرية والهلال الأحمر،منوها إلى توقفه الآن مطالبا باستئنافه.


وأشار هيثم، إلى التوافق مع وزارة الصحة القطرية إبان الزيارة الأخيرة للدوحة للتوقيع على إتفاقية عند قيام الملتقى السوداني والقطري الفترة القادمة ،منوها إلى أنه في إطار التجهيزات له بكتابة مسودته توطئة لإرسالها لقطر عبر وزارة الخارجية السودانية.
ووعد السفير القطري بالخرطوم محمد بن ابراهيم السادة،بمواصلة التعاون مع السودان ممثلا في وزارة الصحة الاتحادية،مطالبا بحل العقبات لانطلاقة المشاريع المشتركة،فيما تعهد بمخاطبة صندوق قطر للتنمية لمواصلة المشروع المتوقف.

من جانبه قال الأمين العام للمجلس القومي للتخصصات الطبية د.أحمد فرح شادول،إن دولة (صندوق قطر للتنمية) ابدت استعدادها لدعم مشروعين للمجلس المتمثلين في المكتبة الالكترونية ومركز الامتحان الالكتروني والثاني مركز المهارات،لافتا إلى أن بالمجلس60تخصصا ويتخرج سنويا(2)الف في حين حاليا 12ألف نائب اختصاصي منخرطين في التدريب.

ولفتت مديرة الإدارة العامة للصحة الدولية بالوزارة د.سارة الياس،ضرورة التنسيق المشترك والتجديد في الاتفاقيات المبرمة مع إدخال الإضافات اللازمة.

وأشار ممثل وزارة الخارجية السفير عبدالدائم البشير،إلى أيادي قطر البيضاء على السودان في كافة المجالات بمافيها الصحية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق