إقتصاد

وزير البنى التحتية بالجزيرة: خلال 90 يوما يظهر الريان بشكل كامل

أبوسالف: تحدينا كل الصعاب حتى تكتمل خدمات مخطط الريان السكني بودمدني

ود مدني- بدر الدين عمر:

أكد وزير التخطيط العمراني بولاية الجزيرة  فضل المولى أبوسالف عزم وزارته علي تنفيذ عهدهم لمواطني ولاية الجزيرة على إكمال الخدمات الضرورية لمخططي الريان والفردوس السكنيين.
وأعلن خلال تدشين عمل الشركات بمخطط الريان وبداية تنفيذ تركيب اعمدة الكهرباء لخطوط الضغط المنخفض والمتوسط بالمخطط أنه وبعد أسبوع ستبدأ شركات المياه في توصيل شبكات المياه وبعدها سيتم تنفيذ الطرق بمتابعة جادة من وزارة البنى التحتية.

وقال إن ماتم في مخطط الريان غير مسبوق في تاريخ السودان ان تتوفر خطة إسكانية بكافة خدماتها معربا عن أمله في ان يشهد العام القادم طفرة معمارية كبيرة بهذا المخطط.

وأكد اكتمال العمل لتجهيز مخطط الفردوس الذي يجاور مخطط الريان مشيرا الي تجاوز التحديات التي واجهتهم خلال الفترة الماضية حتي يتحقق حلم مواطن ولاية الجزيرة مشيرا الي التعاون والتنسيق بين وزارته ووزارة البني التحتية.

من جانبه اكد وزير البني التحية ابوبكر عبدالله اكتمال العمل في تركيب وتوصيل الكهرباء بمخطط الريان يستغرق 90يوما بتكلفة تبلغ 531مليون جنيه مؤكدا اكتمال كافة التصديقات بتلحمولة مثمنا دور وزارة التخطيط العمراني غي نهجها بتسليم المواطن قطعة سكن كاملة الخدمات وقال انها تجربة ناجحة
كما اشاد مدير عام اراض ولاية الجزيرة صلاح المدني بالتعاون الشعبي والمجتمعي حتي تحقق هذا الحلم الذي اعتبره غير مسبوق.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق