صحة وبيئة

في اليوم العالمي للأرصاد الجوية.. شجرة خضراء من أجل مستقبل الكوكب والأجيال القادمة

الساقية برس- إخلاص نمر:

غرست الأستاذة حنان رباح،  المدير العام للهيئة العامة للأرصاد الجوية، شجرة مانجو في حديقة الهيئة العامة للأرصاد الجوية. واكدت رباح أن غرس الشجرة، يترجم شعار الأرصاد الجوية هذا العام، مستقبل الطقس والمناخ والماء عبر الأجيال، لما للأشجار من أهمية قصوى في مجال مكافحة التغيرات المناخية السالبة.

وأردفت قائلة (نهتم وندعم تواصل الأجيال، والمحافظة على الطبيعة ومواردها، ونحن الآن نستفيد كثيرا من الخبرات التراكمية للمعاشيين في الأرصاد الجوية، التي تمثل إضافة حقيقية لنا و للأجيال القادمة التي ستتولى قيادة هذا الصرح المهم).

من ناحيتها أكدت الأستاذة مها عبد الله، مدير إدارة التوقع بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، للأشجار قيمة حقيقية عالية، فالغابات تشكل حزاما لصد الرياح وتلطيف الطقس ، ولابد من زرع المزيد من الاشجار، وترك الأثر الجميل للأجيال القادمة).

 

وأمن الأستاذ محمد شريف، مدير إدارة البحوث ،ورئيس المكتب الاعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، ان الاحتفال باليوم العالمي للأرصاد الجوية، يحمل معاني الاهتمام بالكوكب من أجل أن يظل امنا، بترشيد استخدام المياه ،والمحافظة عليها من أجل الاجيال القادمة.

وأردف قائلا (لابد من وضع قوانين صارمة المحافظه على البيئة، مع تخصيص يوم في الأسبوع، لنظافة المؤسسات والاحياء والمدارس والمستشفيات)

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق