أخبار وتقارير

مركز الحاكم يعلن مغادرة فوج الصحفيين لأداء العمرة

الخرطوم- الساقية برس:

ودع عضو مجلس السيادة الانتقالي؛ د.الهادي إدريس، السبت، فوج عمرة الصحفيين وأسرهم المخفضة، بحضور وزير الإعلام الأستاذ جراهام عبدالقادر .

وجاءت عمرة فوج الإعلاميين، باشراف مركز الحاكم للخدمات الصحفية والإعلامية ، بالتعاون والتنسيق بين وكالة الحاكم للسفر والسياحة وخدمات الحج والعمرة، وشركة الكروان لخدمات المعتمرين السعودية، والناقل السعودي طيران اديل.

ويضم الوفد ٤٧ إعلامياً من الصحف والإذاعات والقنوات والمواقع إلكترونية.

وأشاد د.الهادي إدريس، مركز الحاكم ودوره في خدمة الصحفيين وبارك للفوج المغادر للأراضي المقدسة، مطالباً المعتمرين بالدعاء  لاستقرار السودان، لأنه “دولة عظيمة”، لافتاً الى انه كان جسراً للعبور للأراضي المقدسة، وذكر أن حالة عدم الاستقرار السياسي اقعدت بالبلاد .

وقال وزير الثقافة والإعلام المكلف، جراهام عبد القادر، إن الفوج القادم سيكون  مسنودا من الدولة التي لها الكثير من الأيادي وهذا واجب وقيمة ومن القيم يجب أن تثبت أسوة بالكثير من الدول وأكد أنه سينزل أكثر من جهد.

وأشار رئيس مجموعة الحاكم للخدمات الصحفية، الصافي سالم، إلى أن تنفيذ العمرة المخفضة للصحفيين، جاء في إطار المسؤولية المجتمعية للمركز.

وقال إن تكلفة العمرة حاليا نحو ٤٤٠ الف جنيه، وبفضل جهود الشركاء تم تخفيضها ٢٦٠ ألف جنيه، موضحاً أن الرحلة تستغرق ١٤ يوماً تشمل السكن والترحيل، مضيفاً أن المركز يرغب في الاستمرار في هذا البرنامج، ويسعى لتوفير الفرص لحوالي ألفي إعلامي قبل  عمرة رمضان، مشيراً لأهمية دعم الشركاء داخلياً وخارجياً.

وأكد ممثل نقابة الصحفيين السودانيين الطاهر المعتصم، على أهمية خطوة الحاكم نيوز في تسهيل أداء العمرة للصحفيين، فيما عبر نائب رئيس اتحاد الصحفيين، محمد الفاتح، عن رغبته في أن يكون هنالك فوج آخر قريباً.

وتطلعت ممثلة شركة اديل للطيران، رنا يوسف، للمزيد من الشراكات مع القطاع الإعلامي السوداني .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق