أخبار وتقارير

المفازة.. تأمين طريق الفارين من حرب مدني بالأطواف والارتكازات

المفازة ياسر المساعد:

أعلنت سلطات محلية المفازة بولاية القضارف، اكتمال عمليات تأمين طريق الفارين من حرب مدني من منطقة كبري ستين وحتي الدرب الأسود عن طريق عمل أطواف عسكرية على طول الطريق لتأمينه من قطاع الطرق بجانب وضع علامات في الطريق حتى لا يحدث توهان للعابرين.

وقال المدير التنفيذي لمحلية المفازة  عثمان عبدالله، إن الجهود التي قامت بها محلية المفازة مع السلطات المختصة أسهمت في تأمين الطريق للعابرين.

وشدد على مواصلة الأطواف العسكرية على طول الطريق في حدود محلية المفازة التي تعبر بها يوميا مئات السيارات في طريقها للقضارف،  مشيرا إلى أن طريق سنحة سنار الدندر أبورخم هو الطريق الوحيد الذي يمر عبره الفارين من حرب مدني.

وعلى الصعيد الإنساني امتدح المدير التنفيذي لمحلية المفازة الجهود الشعبية التي تبذل لتقديم المساعدات للنازحين العابرين على الطريق.

وأشار إلى ان شباب المفازة يقدمون يوميا الف وجبة جاهزة (ساندوتش) للعابرين بجانب شباب أبورخم، منوها إلى أن الخيرين بالمفازة يقدمون الماء والأكل للنازحين في مشاهد تؤكد تلاحم الشعب وتراحمه.

وأضاف عبدالله، إن المحلية تضم أعدادا كبيرة من النازحين الذين تم إيواء أعداد كبيرة منهم في مناطق مهيئة بجانب بعض الأسر النازحة التي تمت استضافتها من قبل المواطنين في منازلهم تحديدا في منطقة الختمية.

وأكد تواصل الجهود الرسمية والشعبية لتوفير كل المتطلبات للنازحين خاصة الدواء.

وناشد المدير التنفيذي لمحلية المفازة المنظمات الدولية والوطنية لتقديم المساعدات للنازحين لأن امكانيات محلية المفازة محدودة في ظل تزايد أعداد النازحين العابربن والمقيمين.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق