أخبار وتقارير

زكاة الشمالية تتسابق لكسب الطاعات في محافل الخيرات

دنقلا- د.معاوية عبيد:

يعد رمضان فرصة عظيمة للعمل التطوعي، فالنفوس تواقة للعمل الخيري والإنساني، والكل يريد أن يتسابق لعمل الخير وكسب الحسنات وعمل الطاعات، كما ورد في الحديث الصحيح:” إذا جاء رمضان، فتحت أبواب الجنة، وغلقت أبواب النار، وصفدت الشياطين”، والأوصاف الثلاثة في الحديث كلها دالة على إقبال النفس على العمل الصالح إشارة إلى فضل التطوع في رمضان.
وفي حديث الترمذي وابن ماجه عن أبي هريرة أن النبي صلى الله عليه وسلم:” وينادي مناد كل ليلة، يا باغي الخير أقبل، ويا باغي الشر أقصر. فشهر رمضان مرغب لفعل الخيرات خاصة عند أصحابه، فيعمل عمل الخير والتطوع أسهل في رمضان عن غيره من الشهور.
كانت زكاة الشمالية حرصا علي بناء النسيج الاجتماعي حرصا علي توفير قوت العام و توفير الافطار في رمضان وجعل الأسر الفقيرة المتعففة تتفرغ للعبادة في برنامج محافل الخيرات ( عطاء بلا حدود في شهر الرحمة و الجود ) و الذي كانت ضربة بدايته في سجن دنقلا بإطلاق سراح عدد ( ١٠٠ ) نزيل ليكملوا فرحتهم مع أسرهم بصيام رمضان و هذه واحدة من الأدوار العظيمة التي يقوم بها ديوان الزكاة بالولاية في الارتقاء بالمجتمع و حفظ النسيج الاجتماعي د. نزار عثمان ممثل الوالي مدير عام الصحة بالولاية مشيداُ بالزكاة.
الزكاة دخلت غالبية المؤسسات ودرجت في كل عام من قبل رمضان تدخل مؤسسة السجن تحت مظلة إخراج الغارمين تفريجاً لكربة مهموم ، ورغم أن السجن خلوة لمراجعة النفس و مدرسة اصلاحية لتعليم النزلاء من خلال مراكز الدعوة وورش الحدادة و النجارة نؤكد علي دعمنا لهذه الورش و توفير بطاقة التأمين الصحي لنزلاء السجن و نبشر بإخراج المزيد و فق الضوابط الشرعية للزكاة ، نحزن لوجودكم داخل السجن خاصة شريحة الشباب الذين هم عماد الاقتصاد والتنمية نؤكد دعما الزكاة لهذه الشريحة فيصل حسن آدم ممثل الأمين العام للزكاة.
العاملين بالزكاة قطعوا علي أنفسهم وعداً بمساعدة الشرائح الضعيفة، الهادي محمد احمد أمين الزكاة بالولاية اكد علي وعدهم الذي قطعوهوا علي أنفسهم قبل المجتمع بدعم الشرائح الضعيفة و الاهتمام بكل مكونات المجتمع وشريحة النزلاء واحدة منهم ، والسجن ابتلاء و امتحان و اختبار و نحن نبشر باخراجكم تأسيا بقول رسولنا الكريم صل الله عليه وسلم: ( من نفس عن مؤمنة كربة ) ونؤكد علي ضمان الحماية الإجتماعية للاسر الفقيرة بمحايل الخيرات و عطاء بلا حدود بتكلفة بلغت اكثر من مليار و مائتين مليون جنيه تستفيد منه أكثر من أربعين ألف أسرة
القائمين علي أمر السجن بقيادة مدير شرطة الولاية اللواء د. محمد احمد الامين الذي اشاد بدور الزكاة خاصة في هذه الأيام المباركة والنفحات الطيبة نفحات شهر رمضان و هذه اللحظات الطيبة و هي لحظات سرور لاننا نستقبل شهر رمضان و نزور السجن تفريجا للكرب ومساعدة للمحتاجين و مساعدة الارامل و العجزة نسال الله ان يبارك في اموال دافعي الزكاة ويفرج الكرب.
اختتم برنامج محافل الخيرات عطائه بصالة الخليل بمدينة دنقلا بتقديم الكلمات و العطاء و التكريم لأهل التكريم ، ارتسمت الفرحة علي وجوه الحضور من خلال هذا المحفل وهذا العطاء اللامحدود.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق