أخبار وتقارير

افتتاح النقطة الحاكمة بالشكابة لمحاربة السرقة والمخدرات

الشكابة- حسن حميدة:

افتتح اللواء ركن حمدان عبدالقادر، قائد الفرقة الثالثة مشاة بشندي  ومبارك فضل إدريس، المدير التنفيذي لمحلية المتمة، النقطة الحاكمة بمنطقة الشكابة على طريق النيل الغربي القومي، الثلاثاء.
ووجه اللواء حمدان، العقيد جبريل عوض مضوي بإحضار عربة من سيارات القوات المسلحة بالنقطة إلى حين احضار عربة الشرطة كما تعهد بتوفير طاقة شمسية وثلاث كشافات.

وتعهد بإكمال كل نواقص النقطة بالتعاون مع قطاعات المجتمع.
وأوضح حمدان، أن النقطة الحاكمة الموجودة امتلأت منها مضابط الشرطة من بلاغات المخدرات بأشكالها والعربات البوكو والتي ليست لها لوحات، مشيرا إلى الفراغ الأمني الكبير شمال وجنوب المحلية حيث كانت لا توجد غير نقطة ام قنطور في الحقنة نقطة حاكمة.
واعرب عن سعادته بتفاعل قطاعات المنطقة مع الحدث بحشد قيادات قطاعات المجتمع المختلفة.

واكد أن ذلك دليل للمفهوم الأمني الكبير سواء كان أمنا اجتماعيا واقتصاديا وامن مكافحة الجريمة العابرة وحتى أمن المعلوماتية.

ونبه إلى أن ارتفاع البلاغات من النقاط الحاكمة يدل على يقظة القوة العاملة بها.
وأشاد اللواء بوعى انسان ولاية نهر النيل وحفاظه على الأمن.
من جانبه قال المدير التنفيذي لمحلية المتمة إن مواطن  نهر النيل محسود لوعيه ويقظته مما جعل الحاسدين يستهدفونه بالمخدرات وتهريب الثروات وإدخال كثير من الرذائل واردف ولذلك جاءت هذه النقطة ووجه المدير التنفيذي لجان الخدمات والتغيير وقطاعات المجتمع أن يكونوا قريبين من الأجهزة الأمنية بالنقطة وأبو طليح لدعم الأمن.
وفي السياق قال العقيد شرطة سعيد عثمان آدم عثمان مدير شرطة محلية المتمة إن طريق النيل الغربي القومي يمر بمحليات المتمة والدامر وبربر وليست به نقطة إلا الوفاق وأكد أن قوة النقطة إن تختلف في العمل ضد كل مهدد أمني وجدد استعدادهم لتنفيذ كل التعليمات.
وقال المتحدث باسم المنطقة،  علي احمد جبريل إن الطريق القومي جلب سلبيات من بينها السرقات وإن النقطة الحاكمة ستوقف هذه الجريمة.
وشهد الاحتفال حشودا من قطاعات مجتمع محلية المتمة من بينها الإدارات الأهلية والأعيان والأساتذة والطلاب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق