أخبار وتقارير

تحالف الخلاص الوطني يوقع على وثيقة الحرية والتغيير للعودة لمنصة التأسيس

الخرطوم- الساقية برس:

قرر تحالف قوى الخلاص الوطني بقيادة الفريق أول عثمان باونين التوقيع على تحالف الحرية والتغيير ( العودة لمنصة التأسيس ) تم ذلك يوم الإثنين الموافق ٢٠ مارس ٢٠٢٣م وسيتم الإعلان الرسمي في مؤتمر صحفي الخميس.

وقد وقع عن تحالف قوى الخلاص الوطني القيادي د. محمد زكريا جمعة،  بحضور قيادات التحالف، الجنرال معتز الوديع حامد عضو المجلس القيادي، والأستاذ كمال جمعة آدم عضو الهيئة التنفيذية بالتحالف، والأستاذة محاسن حسن فضل المولى.

من جانبه أكد الفريق أول عثمان باونين، أن قرار الرجوع إلى منصة التأسيس جاء عن قناعة راسخة للتحالف بعد أن وصلت البلاد إلى مرحلة حرجة من الخلافات السياسية والمشاكسات اللامسؤولة التي يمارسها بعض السياسيين من أجل الكسب السياسي الرخيص، مؤكدا أن جميع قوى الثورة الحيّة ذات حق أصيل في المشاركة في صناعة القرار الوطني السوداني في المرحلة الإنتقالية.
من جانبه دعا الجنرال معتز الوديع عضو المجلس القيادي بالتحالف،  نظام الخرطوم إلى الوقوف على مسافة واحدة بين الفرقاء السياسيين.

وأشاد الأستاذ كمال جمعة، عضو الهيئة التنفيذية بالتحالف بقرار التوقيع معتبرا ذلك خطوة إيجابية وشجاعة تعجل بالوصول إلى اتفاق سياسي نهائي يفضي إلى تشكيل حكومة مدنية كاملة الدسم تقوم بمهامها وواجباتها تجاه الشعب الذي صبر كثيرا مشددا على أهمية تكوين مفوضية للانتخابات لتقوم بعملها في تهيئة المناخ المناسب لقيام انتخايات حرة ونزيهة بنهاية الفترة الانتقالية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق