أخبار وتقاريرحوارات وتحقيقات

المركز الدولي للتنمية والدراسات الإستراتيجية والسياسية يعلن دعمه للحكومة الإنتقالية القادمة في السودان

باريس- الخرطوم- الساقية برس:

أعلن المركز الدولي للتنمية والدراسات الإستراتيجية والسياسية، -ومقره الرئيسي في فرنسا- دعمه للتحول المدني والعملية السياسية في السودان.

وقال الفاضل محمود أبوبكر المدير العام للمركز، إن المركز الدولي للتنمية والدراسات الإستراتيجية والسياسية سيدعم الحكومة الإنتقالية القادمة.

وفيما يلي تنشر الساقية برس نص البيان:

المركز الدولي للتنمية والدراسات الإستراتيجية والسياسية يدعم التحول المدني والعملية السياسية في السودان

سوف تدخل العملية السياسية مرحلة جديدة وحاسمة بعد تحديد مصفوفة زمنيه للتوقيع النهائي لتشكيل حكومة مدنية وذلك بعد نجاح المرحلة الأولى بالتوقيع علي الإتفاق الإطاري الذي جاء بجهود السودانيات السودانيين والاليه الثلاث ية والرباعية وذلك من خلال تقديم الدعم الفني والاقتراحات لأصحاب المصلحة المختلفين وإتاحة النقاش فيما بينهم

بحسب الدراسة التقييمية لقسم الدراسات الأفرو أمريكية بالمركز الدول للتنمية والدراسات الإستراتيجية والسياسية مقره الرئيسي فرنسا، إن كافة المخرجات لمجمل الورش التي عقدت خاطبت جذور الأزمة ووضعت الحلول الشاملة مما دفع بالكثيرين من الذين كانوا يقفون في المنطقة الرمادية لتأييد الإتفاق الإطاري وطلب التوقيع عليه

نحن في المركز الدولي للتنمية والدراسات الإستراتيجية والسياسية سندعم الحكومة الإنتقالية القادمة.

نشيد بالجهود التي بذلت من الميسرين حتى شارفت العملية السياسية إلى نهايتها.  ندعو القوى الموقعة للشروع الفوري في تكوين حكومة مدنية.

نجدد دعوتنا لخروج القوات المسلحة من العملية السياسية.

نناشد الممانعين من بعض الحركات الموقعة على اتفاقية جوبا وضع مصلحة البلاد أولا. نجدد دعوتنا لحركتي عبدالعزيز الحلو وعبدالواحد محمد نور للجلوس لحوار شفاف وحل النقاط الخلافية للوصول لإتفاق سلام شامل.

نشجب المحاولات من بعض الجهات لتفويض العملية السياسية.

الفاضل محمود أبوبكر المدير العام للمركز

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق