أخبار وتقارير

“التنسيقية”: استعادة الحكم المدني مرهونة بالعودة لمنصة تأسيس الحرية والتغيير

الخرطوم- الساقية برس:

أكدت تنسيقية قوى العودة لمنصة التأسيس، ضرورة العودة إلى منصة تأسيس تحالف قوى الحرية والتغيير وأهدافه ومواثيقه التي تواثقت عليها كل القوى التي وقعت على الإعلان بلا استثناء.

ودعت التنسيقية المكونة من قيادات بالحرية والتغيير خارج المجلس المركزي والكتلة الديمقراطية، في بيان صحفي، للعمل لبناء أوسع جبهة مدنية من كل فصائل الثورة فى الاحزاب السياسية وحراس الثورة لجان المقاومة والنساء والمهنيين وقوى المجتمع المدنى ورموز المجتمع من كتاب وقادة رأي ومثقفين وفنانين ورياضيين وكل فئات الشعب ومن ثم تشكيل قيادة سياسية قادرة على استرداد العملية السياسية من العسكر وتنفيذ كل أهداف الثورة ومحاسبة كل من أجرم فى حق الشعب وانهاء الحلقة الشريرة وقطع الطريق على المغامرين والعبور بالبلاد إلى بر الأمان.

وحذرت التنسيقية من المزايدة على الآخرين وادعاء احتكار الثورة وتمثيلها والانفراد بالقرارات التى تحدد مصير الوطن مؤكدة أن هذه البلاد تخص كل مواطنيها.

وشددت تنسيقية قوى العودة لمنصة التأسيس، على أنه لا مخرج من الأزمة الحالية واستعادة العملية السياسية وعودة الحكم المدني، إلا بالعودة إلى منصة التأسيس، استنادا على الإعلان السياسي للحرية والتغيير والوثيقة الدستورية 2019م  المعدلة فى 2020م.

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق