إقتصاد

السودان يصدر أول شحنة لحوم مبردة للجزائر

الخرطوم- الساقية برس:

صدر السودان مساء الجمعة أول شحنة لحوم مبردة مشفاة إلى جمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية وتقدر بحوالي 60 طنا.

وتمت عمليات الصادر بقرية الخرطوم للشحن الجوي بمطار الخرطوم الدولي برعاية وزير الثروة الحيوانية والسمكية.

وقال وزير الثروة الحيوانية والسمكية، حافظ إبراهيم عبد النبي، إن هذه الخطوة تأتي تنفيذاً لما تم في القمة العربية التي عقدت بالجزائر و التي حضرها رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان والتي تم خلالها إقرار مبادرة الأمن الغذائي العربي.

وكشف عن بدء تصدير اللحوم المشفاة الى شمال إفريقيا.

وأشار إلى أن وزارة الثروة الحيوانية والسمكية إستضافت في يناير من العام 2023 المنصرم إنفاذاً لمبادرة السودان للأمن الغذائي العربي وفد وزارة الفلاحة والتنمية الريفية لجمهورية الجزائر والذي تم من خلاله توقيع برتوكول الإشتراطات الصحية، لافتاً إلى أن الوفد ضم شركة الفيار للحوم الحمراء الجزائرية برئاسة مديرها الأمين دراجي والتي نتج عن تلك التفاهمات تصدير لحوم لدولة الجزائر .

وثمن عبد النبي، دور الأدارة العامة للمحاجر وصحة اللحوم بوزارة الثروة الحيوانية وشركة الإتجاهات المتعددة وإدارة مسلخ الكدرو بجانب شركة البروق و مجموعة الهلالي.

من جانبه أكد سفير جمهورية الجزائر لدى السودان، مراد أسعد، أهمية تطوير العلاقات بين البلدين من خلال التوقيع على مذكرة تفاهم في عدد من المجالات الأخرى .

وأشار إلى أن تصدير أول شحنة للحوم هو نتاج للقاء الذي جمع الرئيسين السوداني والجزائري على هامش القمة العربية والذين وجها خلالها بضرورة تفعيل وتنشيط علاقات التعاون والتشاور والتنسيق ما بين البلدين الشقيقين. ودعا إلى أهمية التكامل الإقتصادي بين البلدين.

واشاد بكل من أسهم في إنجاح هذا العمل مبيناً أنها تعتبر شحنة أولى تليها شحنات أخرى تدفع بحركة التبادل التجاري بين الدولتين.

وشارك في الاحتفال بالحضور كلا من وزير النقل هاشم أبوزيد،وسفير جمهورية الجزائر الدمقراطية الشعبية لدى السودان، مراد أسعد وسفير السودان لدى الجزائر الأستاذة نادية محمد وعدد من ممثلي الوزارات المختلفة بالدولة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق