أخبار وتقاريررياضة

وزير الشباب والرياضة المصري: يجمعنا مع السودان مصير مشترك لا يمكن التأثير عليه

أشرف صبحي يهاتف هزار عبد الرسول

صبحى: نعمل فى ضوء رؤية القيادة السياسية لتكثيف الأنشطة والمشروعات المشتركة على مدار العام

سأزور السودان قريبا للتباحث حول الأنشطة الشبابية المشتركة

هزار عبد الرسول: حريصون على تكثيف الأنشطة المشتركة والتبادل الشبابي والاستفادة من الخبرات المصرية

الخرطوم- الساقية برس:

أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، حرص الدولة المصرية على الحفاظ على عمق العلاقات التاريخية التى تجمع بين الشعبين الشقيقين المصري والسوداني.

وتعرضت بعثة نادي الهلال السوداني لمضايقات وإساءات خلال مباراة الفريق مع الأهلي المصري بالقاهرة في العاشر من رمضان الجاري.

وأعلن نادي الهلال تقدمه بشكوى عاجلة ضد الأهلي إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، عقب أحداث المباراة، حيث رفض السودانيون في الوسائط المختلفة الإساءات والألفاظ العنصرية التي استخدمت في مواجهة الفريق والتي تم توثيقها بالفيديو.

وأشار الدكتور أشرف صبحي، خلال الاتصال الهاتفى الذى جمعه بوزير الشباب والرياضة السودانية الأستاذة هزار عبدالرسول العجب، إلى التوافق الدائم فى الرؤي المشتركة وما يرتبط بذلك من تنفيذه للعديد من المشروعات المشتركة فى مختلف المجالات وخاصة الشبابية والرياضية ، ومنها برامج التبادل الشبابي وحرص وزارة الشباب والرياضة المصرية على تمكين الجالية السودانية فى مصر من الاشتراك والاستفادة من المشروعات القومية التى تنفذها الوزارة على مدار العام للنشء والشباب وذلك فى ضوء رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والتى كان آخرها إعلانه لعام 2023 عاماً للشباب العربي يتم خلالها تنفيذ المشروعات بمشاركة مكثفة من مختلف الدول العربية.

وأضاف صبحي أنه من المقرر أن يقوم بزيارة قريبا لدولة السودان ولقاء وزيرة الشباب والرياضة للتباحث حول مختلف الأنشطة المشتركة إضافة إلى المشروع القومي الذى يتم تنفيذه تحت رعاية الرئيس السيسي تحت عنوان منحة ناصر للقيادة الدولية ويشارك فيها الشباب السوداني.

من جانبها أكدت وزيرة الشباب والرياضة السودانية حرص الدولة السودانية حكومة وشعباً على توثيق العلاقات مع الدولة والشعب المصرى بشكل مستمر والاستفادة من الخبرات المشتركة والعمل تحت مظلة العلاقات التاريخية التى تجمع بين البلدين حكومة وشعباً أخذا بعين الاعتبار أن مصر والسودان يجمعهما الكثير من الأواصر والروابط القوية والتي تؤكد على مدار الأزمنة المتعاقبة أنهما دولة واحدة وشعب واحد ولا يمكن التأثير على تلك الأواصر والعلاقات المشتركة.

وأكدت هزار حرصها على زيارة مصر وأنها كثيراً ما وجهت الشكر لوزارة الشباب والرياضة المصرية على حسن الاستقبال والضيافة والتى كان آخرها خلال شهر مايو الماضى للمشاركة فى اجتماعات مجلس الوزارء العرب والمكتب التنفيذى وكذلك استضافة مصر لملتقى العاملين بوزارات الشباب والرياضة العربية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق