أخبار وتقاريرحوارات وتحقيقات

مفوضية حقوق الإنسان منزعجة من تراخي السلطات في التعامل مع المجاهرين بدعاوى العنف والاغتيالات

الخرطوم- الساقية برس:

طالبت المفوضية القومية لحقوق الإنسان في السودان السلطات باتخاذ تدابير شاملة لمجابهة خطابات الكراهية والعنف والتهديد بالاتصالات.

وقالت المفوضية في تصريح صحفي إنها تلاحظ (بانزعاج بالغ) تراخي السلطات عن اتخاذ تدابير المنع والقمع والمعاقبة في مواجهة المتورطين في هذه الخطابات، الأمر الذي أدى لتعزيزها.

وفيما يلي تنشر الساقية برس نص التصريح:

تصريح صحفي حول دعاوى العنف والإغتيالات:

تتابع المفوضية القومية لحقوق الإنسان بانزعاج وقلق بالغين خطابات الكراهية والعنف التي باتت تتردد في عدد من المنابر بما في ذلك تهديد شخصيات دولية ومبعوثين دبلوماسيين، وازاء هذه الدعاوى الخطيرة تؤكد المفوضية الآتي:
1. السودان ملزم بتجريم ومعاقبة جميع خطابات الكراهية ودعوات العنف بموجب مصادقته على العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية وغيره من المعاهدات الدولية والاقليمية ذات الصلة.
2. تلاحظ المفوضية القومية لحقوق الإنسان بانزعاج بالغ تراخي السلطات عن اتخاذ تدابير المنع والقمع والمعاقبة في مواجهة المتورطين في هذه الخطابات، الأمر الذي أدى لتعزيزها، وفي هذا الصدد تنبه المفوضية القومية لحقوق الإنسان الى التبعات الخطيرة التي يمكن ان تترتب جراء هذا التراخي، وتطالب السلطات باتخاذ تدابير عاجلة لمحاصرة خطابات الكراهية والعنف.
3. تجدد المفوضية القومية لحقوق الإنسان تأكيدها على أهمية اتخاذ تدابير شاملة لمجابهة خطابات الكراهية والعنف.
الخرطوم 10 ابريل 2023.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق