أخبار وتقارير

مظاهرة لرفض الحرب في السودان أمام البرلمان الويلزي

كارديف- الساقية برس:

 

أقامت الجالية السودانية في كارديف وجنوب ويلز أمام مبنى البرلمان الويلزي وذلك في يوم السبت الموافق 22 أبريل 2023م مظاهرة جماهيرية محضورة لإدانة ورفض الحرب التي أشعل نيرانها الجنرالان المجرمان البرهان وحميدتي بدعم ومساندة من قِبل حلفائهما في الداخل والخارج.

وطالبت الحركة الجماهيرية في هذه المظاهرة الطرفين المتصارعين حول كراسي السلطة بضرورة وقف الحرب فوراً بدون قيد أو شرط وكما أنها حثت حكومة المملكة المتحدة والمجتمع الدولي بضرورة التدخل الفوري لحماية المدنيين وبدعم مطالب الحركة الجماهيرية السودانية المناضلة.

من جهة أخرى شاركت أعداد كبيرة من الأطفال الذين هتفوا منددين بالحرب ومطالبين جميع الأطراف المتصارعة بوقفها دون تأخير من أجل حماية المدنيين.

في السياق طالبت الجماهير السودانية في مدينة كارديف قوى الثورة العريضة في داخل السودان و خارجه بضرورة الوحدة اليوم قبل الغد لمجابهة الأخطار التي تهدد وجود الدولة السودانية في حالة إستمرار هذا الصراع العسكري و السياسي والإقتصادي العبثي والذي له أبعاد إقليمية ودولية.

المجد والخلود لشهداء الثورة السودانية منذ الأزل وعاجل الشفاء للجرحى والمصابين والحرية لكل المعتقلين الشرفاء والعودة الحميدة للمفقودين.

المكتب الثقافي والإعلامي للجالية السودانية في كارديف وجنوب ويلز

كارديف- السبت الموافق 22 أبريل 2023م.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق