أخبار وتقاريرحقوق الإنسان

مدير شرطة القضارف: استمرار عمليات إجلاء الأجانب بالتنسيق مع القنصلية الإثيوبية

القضارف- عمار الضو:

أعلن اللواء حقوقي مدثر حسب الرسول مدير شرطة ولاية القضارف استمرار عمليات إجلاء الأجانب القادمين من ولاية الخرطوم عبر معبر القلابات الحدودي مع الجارة إثيوبيا بالتنسيق مع القنصلية الإثيوبية بولاية القضارف، وفق الخطة الأمنية المتفق عليها والتعزيزات العسكرية في الطريق القومي والقاري مبينا بأن الشرطة تعمل على مدار ٢٤ ساعة عبر إدارة الجوازات والهجرة والجنسية في بلدية القضارف، ومعبر القلابات الحدودي تحت إشراف العقيد الفاتح جامع.

وأعلن مدير شرطة ولاية القضارف عن نجاح الشرطة في إجلاء ثلاثة آلاف وتسعمائة ستة وثلاثون ألفا من الأجانب القادمين من الخرطوم عبر معبر القلابات منذ بدء عمليات الاجلاء التي بدأت السبت الماضي من بينهم طلاب في الجامعات السودانية.

وأضاف بأن معظم الرعايا الأجانب من دول الصومال و تنزانيا وموزمبيق وكينيا وجنوب أفريقيا وارتريا وليبريا وجيبوتي في قارة أفريقيا بجانب الصين وباكستان ونيوزلاند وتركيا ومصر واليونان والبرازيل وبريطانيا والسويد بجانب نحو اربعمائة سوداني.

وأشاد مدير شرطة ولاية القضارف بجهود وحرص وإصرار القنصل الإثيوبي بالقضارف والسفير فوق العادة بالسودان بيطال امرو لتبسيط الإجراءت ونقلها إلى المعبر مباشرة لتخفيف الضغط على الأسر والأجانب. وأضاف بأن ارتفاع وتيرة العمل ونقل عمل السفارة الإثيوبية إلى القضارف مكن الأجانب من اكتمال إجراءات السفر.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق