أخبار وتقاريرإقتصاد

مقتل مواطن دهسا في احتجاجات بمنطقة تعدين بالقضارف

القضارف- عمار الضو:

قالت شرطة ولاية القضارف، إنها احتوت أحداث شغب نشبت بين الأهالي والشركة السودانية للمعادن وشركات التعدين في منطقة سالمين بمحلية ريفي قلع النحل.

وكشفت مصادر مطلعة بأن الخلافات نشبت عقب احتجاج الاهالي على استخدام  الشركات لمادة السيانيد في التعدين الاهلي والتي تسببت في نفوق أعداد كبيرة من الماشية والعديد من الأمراض والإضرار.

وكشف اللواء شرطة حقوقي مدثر حسب الرسول  مدير شرطة ولاية القضارف عن وفاة أحد المواطنين أثناء الاحتجاجات دهسا بإحدى المركبات التابعة لإحدى الشركات اثناء المواجهة بين الأهالي والشركات مشيرا إلى تدخل الشرطة ونشر تعزيزات عسكرية إضافية من محليتي الرهد والمفازة.

وقال إنه تمت السيطرة علي الموقف والحد من التوترات والفصل بين المحتجين مبينا بأن الشرطة نجحت في توقيف عدد ثمانية عشر من المتهمين وتدوين بلاغات في مواجهتهم بقسم شرطة قلع النحل بعد التلف وعمليات السرقة التي تمت.

وأكد مدير شرطة ولاية القضارف، نجاح الشرطة في تأمين عدد من آليات الشركة السودانية للموارد المعدنية، وعدد من الشركات بجانب إجراء تحقيق عاجل لحصر التلف وعدد الآليات والخسائر بقيادة العميد عادل عاقب مدير دائرة الجنايات.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق